رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كامل الوزير: وزارة النقل سستخذ إجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية وزير التموين يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة حياة كريمة لتوفير المواد الغذائية للمواطنين. الحكومة تُدبّر التمويل اللازم لشراء الأقطان المصرية رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستعدادات المرحلة الثانية رئيس الوزراء يتابع مع وزير الزراعة عددا من ملفات العمل التعليم العالي تعلن تحسن وخروج كافة المصابين من مستشفى المنيا الجامعي وزير الخارجية والهجرة يعقد اجتماعاً موسعاً مع قطاعي الهجرة والقنصلي وكيل وزارة الصحة بسوهاج يترأس لجنة مقابلات المتقدمين لشغل وظيفة مدير مستشفى طهطا العام هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن ريادة الأعمال وفرص الاقتصاد الأخضر فى صعيد مصر ضمن فعاليات مبادرة بداية مصطفي مدبولي : مصر شهدت تطوير مناطق غير آمنة وتحسين جودة الحياة لأكثر من 300 ألف أسرة

محافظات

عبر الفيديو كونفرانس.. رئيس الجمهورية يفتتح كوبري جنبواي العلوي بإيتاي البارود

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 12:59 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
 
أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات  التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتماماً واسعاً لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، بما يتناسب مع تطلعات الجمهورية الجديدة
مشيرة إلى أن هذا القطاع يشكل شرياناً رئيسياً يعزز من الربط بين المحافظات ويدعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف دفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.

هذا وقد شاركت الدكتورة جاكلين عازر أمس في افتتاح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الطرق والكباري، من بينها كوبري جنبواي العلوي بإيتاي البارود، المقام أعلى طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي، بهدف خدمة الأهالي والمناطق الصناعية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

ويمتد كوبري جنبواي العلوي، الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري، على طول 900 متر وعرض 24 مترًا، ويتكون من اتجاهين، يحتوي كل اتجاه على 3 حارات مرورية، وبلغت تكلفته الإجمالية 211 مليون جنيه. 

ويهدف الكوبري إلى إلغاء التقاطعات السطحية على طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي، وتقليل الازدحام المروري الذي كان يشكل تحديًا كبيرًا في المنطقة.

كما إفتتح فخامة السيد الرئيس كوبري مزلقان أبو حمص، الذي يمتد بطول 1270 مترًا وعرض 24 مترًا، بهدف ربط طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي بمدينة أبو حمص، وحل مشكلة التكدس المروري، وتوفير عبور آمن للمواطنين عند مزلقان السكة الحديد.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر إلى أن تلك المشروعات الحيوية تأتي في إطار رؤية الدولة لتعزيز البنية التحتية ودعم خطط التنمية المستدامة، من خلال تقليل زمن التنقل، وتعزيز الحركة التجارية والصناعية بالمنطقة، مما يسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضافت أن محافظة البحيرة تشهد طفرة كبيرة في قطاع الطرق وإنشاء الكباري الجديدة، إلى جانب إحلال وتجديد الطرق الحالية، وذلك لخلق محاور مرورية جديدة وتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة للمواطنين، وتيسير حركة المرور بما يخدم احتياجات الأهالي ويعزز من فرص التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads