رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
راق للتطوير العقارى تطلق باكورة مشروعاتها بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تتخطى الـ 6 مليار جنيه الإثنين المقبل..جامعة بنها تنظم ملتقى توظيفى بكلية التجارة النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد. وكيل وزارة الصحة بسوهاج يستقبل مدير مركز القلب والجهاز الهضمي ونائبه متابعة تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ 24 بنطاق 5 مراكز بالبحيرة بمشاركة ١٣٠٠ طالب..كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع "ضمن فعاليات بداية" علوم سوهاج تدشين مبادرة "فريق الطلاب البحثي" جامعة سوهاج تحقق انجازاً عالمياً جديداً في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل المستشار سناء خليل: نجحت جلسات الدوار فى تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية والوصول بالتوعية الى ما يقرب من 9 مليون مواطن ومواطنة حتى الآن

اخبار

وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر تدشين "كتاب الجمهورية": "الأمن القومي المصري خط أحمر

السبت 12/أكتوبر/2024 - 03:43 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم



شارك الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في المؤتمر الحاشد لتدشين "كتاب الجمهورية" تحت عنوان: "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيسٌ وطنيٌّ لدولةٍ قويةٍ وشعبٍ يستحق" بحضور السيد المهندس طارق لطفي - رئيس مجلس إدارة دار التحرير، وأحمد أيوب - رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وأحمد سليمان - رئيس تحرير المساء، والمهندس محمد شيمي - وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، واللواء أ.ح. محرز عبد الوهاب - مساعد وزير الدفاع، والعقيد أ.ح. غريب عبد الحافظ - المتحدث العسكري للقوات المسلحة، والدكتور حسان النعماني - رئيس جامعة سوهاج، والسيد اللواء طارق فتحي - ممثل وزارة الداخلية، وعدد من الحضور.


وأكد وزير الأوقاف أننا أمام حدث مهم بكل المقاييس، لأننا أمام كتاب، ويكفي أن المتنبي قال: 


أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ

 

وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ


وأضاف: إن الكتاب منذ فجر التاريخ سيظل وسيبقى مهما استحدثت من تقنيات وتكنولوجيا ووسائل تواصل اجتماعي وذكاء اصطناعي، وسيبقى له عبقه ورونقه وجماله وجاذبيته التي يجذب بها عشاق المعرفة والعلم، فأي كتاب جدير أن نحتفي به إجلالًا وإكبارًا منا لمقام العلم والمعرفة وصناعة الوعي.


وأشار إلى أن هذا الكتاب يزداد أهمية وجديَّة ومصداقيَّة ووقارًا حينما يسجل ويرصد مسيرة وطن في ظرفٍ إقليميٍّ ودوليٍّ في غاية التعقيد، وتحيط به الأعاصير والعواصف من كل اتجاه، ويتهدده الخطر من كل ناحية، واستطاع هذا الوطن بفضل الله جل جلاله وتوفيق الله لأبنائه الأمناء عليه من جيشه العظيم والشرطة الوطنية والمؤسسات الدينية؛ الأزهر الشريف والكنيسة، والجامعات، وسائر شرائح المجتمع والإنسان الوطني البسيط في كل قرية ونجع على أرض الوطن أن يتخطى كل تلك الصعاب، حيث احتشد هؤلاء في ظرف صعب ليكونوا أمناء على وطنهم ليعبروا به إلى بر النجاة.


ثم تزداد قيمة هذا الكتاب حيث يرصد مسيرة قائد قاد وطنه بوطنية وإخلاص وصدق وتجرد، وغيرة على بلده ووطنه؛ وهو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي (حفظه الله) الذي نُكنُّ له ونقدم له كله التحيات والعرفان بما قدمه لوطنه ليبقى هذا الوطن حرًا عزيزًا مرفوع الرأس. 


وأضاف: يأتي هذا الكتاب التوثيقي "كتاب الجمهورية" في إصداره الجديد والمعنون بعنوان: "الأمن القومي خط أحمر .. رئيسٌ وطنيٌّ لدولةٍ قويةٍ وشعبٍ يستحق"، ليمثل هذا الكتاب وثيقة ستبقى شاهدة للأجيال القادمة وللتاريخ، وتمثل شهادة صدق وتوثيق أمينٍ وهمة كبيرة، وثيقة عبقرية ترصد بكل أمانة ودقة مختلف محاور بناء الوطن، ومقدار ما قدمه على مدار السنوات الماضية،  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي (حفظه الله) في حماية وطنه وبلده، واحتشاد هذا الشعب خلف قيادته.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads