رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

آيسر تلبّي احتياجات المعلّمين وتضع بمتناولهم ابتكارات تقنية مصممة لدعمهم

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 08:41 ص
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
بمناسبة اليوم العالمي للمعلّمين، تحتفل شركة آيسر للتعليم بالدور المحوري الذي يضطلع به الأساتذة في إعداد مفكّري المستقبل، وتعيد التأكيد على أهمية الركائز التي تقوم عليها استراتيجيتها المتمثلة بالاهتمام بنشر التعليم الذي يركّز على الإبداع وتمكين المهارات وتخصيص التعلّم إضافة إلى الشمول والاستدامة والأمن.
فبحسب اليونسكو، يبرز نقص في عدد المعلّمين يوازي الـ44 مليوناً على مستوى العالم، وتشدّد بالتالي على ضرورة توفّر التدريب الجيد والدعم لهم وعلى أهمية نيلهم التقدير اللازم من أجل تحقيق أهداف خطة عام 2030 وضمان وصول الجميع إلى التعليم عالي الجودة. 
وبفضل حلولها التقنية وخدماتها وبرامجها المخصصة للمدارس مثل برنامج المدرسة المبتكرة من آيسر وأكاديمية آيسر للتعليم، تدعم آيسر المعلّمين في عملهم اليومي، وتوفر بالتالي بيئات تعليمية تغذّي الفضول لدى الطلاب وتحثّهم على الإبداع بحيث يمكنهم تطوير المهارات الأساسية والنمو ضمن بيئة آمنة وشاملة.
ويستهدف برنامج المدرسة المبتكرة من آيسر "المدارس الرقمية" وهو يشمل أفراد المجتمع التعليمي، ويرتكز على تبادل أفضل الممارسات وإعداد ندوات عبر الإنترنت ودراسات الحالة، ومواصلة نشر التحديثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
أما أكاديمية آيسر فتوفر تدريباً محدثاً وعروضاً توضيحية مخصصة لتمكين المعلّمين من استخدام الأجهزة التقنية بثقة أكبر ودعمهم في أنشطتهم التعليمية اليومية.
كيفية مساهمة المعلّم في تغيير المشهد التعليمي الحالي
لم يعد التعلّم يقتصر على نقل المعلومات ولاسيما في عصرنا الحالي سريع التغيّر. وتبرز هنا أهمية لجوء المعلّمين إلى إثارة فضول طلابهم وتحفيز إبداعاتهم، وتشجيعهم بالتالي على التعبير عن وجهات نظرهم الخاصة وإطلاق العنان لمخيّلتهم واستخدام كامل إمكاناتهم. 
ويكتسب الأمن الرقمي أهمية كبرى في عالمنا متزايد الاتصال. فالمعلّمون يؤدّون اليوم دوراً محورياً في ما يتعلّق بإعداد الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية بعد مغادرتهم المدرسة. ويسهم الابتكار التكنولوجي في تعزيز المهارات الأساسية لدى الطلبة مثل التفكير النقدي والتعاون والتواصل، وكذلك دعم التنوّع والتأكيد على أهمية المساواة والشمول كقيم أساسية في البيئات التعليمية التي ينال فيها كل طالب التقدير والاحترام. ويمكن للطلاب بمختلف مواهبهم واهتماماتهم الاستفادة من تطبيق أحدث التقنيات لتطوير مسارات تعليمية مخصصة تتيح لهم تحقيق كامل إمكاناتهم.
تقنية آيسر المبتكرة تحدّد معالم المشهد التعليمي الجديد
تسعى آيسر إلى وضع التقنيات الحديثة بمتناول المدارس والجامعات وتمكين المعلّمين من إنشاء بيئات تعليمية تتيح لهم وللطلاب على حدّ سواء التواصل والتعاون والمشاركة في أيّ مكان يتواجدون فيه. فقد تمّ تصميم أجهزة آيسر بطريقة مستدامة وهي تتميز بمتانتها وأمانها وسهولة استعمالها، وهي مصممة بطريقة مستدامة للغاية، وذلك بفضل استخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR) في الهيكل، إلى جانب البلاستيك الذي كان ليشكّل خطراً على المحيطات في اللوحة التي تعمل باللمس، وكذلك التغليف القابل لإعادة التدوير بنسبة 100%.
وتترافق مع محفظة آيسر الشاملة، خدمة دعم وصيانة تعدّ الأفضل في فئتها. فالتصميم الصديق للبيئة يعكس التزام الشركة بالاستدامة. كما توفّر تقنيات آيسر المستقبلية تجارب غامرة وشاملة للمستخدم ونهجاً بديلاً لتطوير المهارات الشخصية والدراسات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
ويُتوقع أن تؤدي حواسيب TravelMate وChromebook Plus الأحدث من شركة آيسر والمزوّدة بالذكاء الاصطناعي دوراً أساسياً في دعم المعلّمين، حيث يمكنهم من خلال مساعد الذكاء الاصطناعي رفع مستوى الإنتاجية وتنمية الإبداع، وإيجاد الوقت الكافي لمنح تجربة التعلّم خصوصية أكبر. ويبرز هنا ابتكار الجمع بين حلّ تتبّع العين والعرض المجسّم ثلاثي الأبعاد لحلول SpatialLabs™  التي تتيح للمعلّمين والطلاب تنفيذ الأفكار وتطوير المشاريع التي يمكن تصورها فورياً من خلال العمل مباشرةً على الجهاز بدون نظارات ثلاثية الأبعاد. كما يمكن للرياضات الإلكترونية إحداث نقلة نوعية في التعليم من خلال التعلّم الغامر والإبداع والتعاون.
وقالت كريستينا بيز، المدير التجاري لشركة آيسر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "حرصت آيسر منذ بداياتها على الاستماع إلى احتياجات المعلّمين وتلبيتها، حيث أننا نقدم منتجات وخدمات قادرة على دعمهم بصورة ملموسة في عملهم اليومي، وذلك بفضل شبكة شركائنا في قطاع التعليم الذين يدعمون علامتنا التجارية منذ أكثر من 10 سنوات. ويعمل هؤلاء الشركاء في الميدان إلى جانب المدارس، مما يؤهّلهم لتقديم الحلول التكنولوجية المناسبة. وسنواصل من جهتنا المساهمة في المجتمع التعليمي انطلاقاً من قناعتنا بأنّ التعليم لا يقتصر على الحصص المدرسية، وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية وتوفير دروس خصوصية مجانية في مجال الكمبيوتر. 
لمعرفة المزيد عن آيسر للتعليم، يرجى الاطلاع على مدوّنتنا عبر هذا الرابط: https://acerforeducation.acer.com/.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads