رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري يقدم اداء رائع ويسعى إلى المزيد في الموسم الحالي في بطولات الفورمولا 4

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 09:10 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 يتطلع البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري إلى إنهاء سلسلة سباقات موسم 2024 بحصد المزيد من المراكز على منصات التتويج، حيث يتسابق في سلسلة الفورمولا 4 الإيطالية ويورو 4 و يتنافس فيها الظاهري مع نخبة من السائقين الشباب من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر انه وبعد حصول الاماراتي الظاهري على المركز الثاني على حلبة ريد بول في النمسا، قبل أسبوعين، فانه حاليا يستعد ويركز على الجولة التالية من سلسلة سباقات الفورمولا 4 الإيطالية التي ستقام على حلبة برشلونة-كاتالونيا في إسبانيا في 27 سبتمبر 2024. حيث ان سباق برشلونة يأتي قبل سباقين آخرين للظاهري، كلاهما في مونزا في إيطاليا في 4 أكتوبر (بطولة يورو 4) و25 أكتوبر (إيطاليا فورمولا 4)، لإنهاء موسم السباق الحالي.

اما في سباقه الاخير في النمسا، وفي ظل ظروف صعبة للغاية، أظهر الظاهري أنه يتمتع بالسرعة والمهارة على الحلبات ما يمكنه التغلب على أفضل السائقين الصاعدين في العالم. حيث تعتبر الفورمولا 4 الإيطالية ويورو 4 من أكثر السباقات الدولية تنافسية فيما يتطلع جميع السائقين إلى تحقيق انتصارات متتالية بهدف الانتقال إلى سباقات الفورمولا 1. 

ويتنافس في سباقات الفورمولا 4 الايطالية والاوروبية على حد سواء اكثر من 45 سائق يمثلون أكثر من 20 دولة مختلفة جميعهم يتسابقون ويتنافسون لصالح 12 فريق، مع وجود أجزاء من الثانية في أوقات اللفة تفصل بين سيارات المتسابقين. 

وفي تعليقه على السباقات الثلاث القادمة التي سيشارك فيها الظاهري،  علق البطل الاماراتي الموهوي وقال: "في كل سباق احصد المزيد من الخبرة، أتعلم دائمًا من الوقت الذي أقضيه على الحلبات وأخصص ساعات من التدريب والاستعدادات  لتحسين ادائي وأوقاتي وكيفية إنهائي للسباقات. وعلى حلبة ريد بول رينج، تمكنت من ضبط السيارة والوصول إلى مستوى جديد من الأداء. ستدفعنا هذه الخطوة إلى الأمام ونتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل في إسبانيا. إن الوقوف بسيارتي ضمن فريق بريما ريسينغ و التي تحمل الوان فريق ياس هيت تيم  على منصات التتويج يعتمد على العديد من الأشخاص، وأتوجه بالشكر دائمًا إلى فريقي، الذي يتمتع باحترافية وتفاني مذهلين، ولكن يتعين علي أيضًا أن أشكر بلدي الإمارات العربية المتحدة وعائلتي على دعمهم وتشجيعهم الذي لا يقل أهمية".

"نحن جميعًا لدينا نفس الرؤية والطموح وهو الاستمرار في التقدم من خلال كل سباق حتى أتمكن من أن أصبح أول سائق إماراتي وعربي يتنافس في سباقات الفورمولا 1. لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، لكنني شاب ومصمم للغاية وأعلم أننا نستطيع تحقيق هدفنا الجماعي."

هذا ويقترب الظاهري حاليًا من صدارة جداول السائقين لكل من سلسلة الفورمولا 4 الإيطالية وسلسلة اليورو فورمولا 4 ويسعى الى المزيد من الأداء القوي والمميز في السباقات الثلاث الأخيرة لهذا الموسم لدفعه إلى صدارة السباقات كما حقق الظاهري طوال مسيرته المهنية، من منصات وتتويجات في سباقات الكارتينج إلى سباقات السيارات ذات المقعد الواحد، حيث  كان الظاهري دائمًا في الطليعة وعلى منصات التتويج، والتأكيد على هذا المستوى المذهل الذي قدمه البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري على حلبة ريد بول رينغ في سباقه الاخير في النمسا.


انتهى –
نبذة عن راشد الظاهري
بدأ راشد الشغف برياضة السيارات منذ سن مبكرة، حيث نشأ على بعد 10 دقائق من منزله بالقرب من "حلبة مرسى ياس" للفورمولا 1، حيث كان صوت محركات السيارات سبباً في تطلعه لعشق هذه الرياضة، وعندما بلغ الثالثة من عمره زاد شغفه بهذه الرياضة المثيرة عندما حضر مشاركة سيارة الفيراري في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، وعندما بلغ السادسة، بدأت رحلته مع سباقات السيارات في يناير 2013 بالإمارات لينتقل بعدها إلى سباقات السيارات في إيطاليا.
أصبح راشد أول شخص من الشرق الأوسط وآسيا يتوج بلقب بطل “دبليو اس كيه" حيث فاز على 130 سائقًا من 30 جنسية مختلفة. وفاز بالبطولة بفارق كبير وأصبح أول سائق صغير يفوز بثلاثة من أصل أربع سباقات في السنوات السبع الماضية، ويعد لقب البطولة هذا هو اللقب الدولي الأكثر أهمية في فئة راشد العمرية. تم اختيار راشد كمتنافس في السباق الرسمي لفريق "بارولين" وهي الخطوة التالية في مسيرته في "الكارتينغ" والتي امتلأت بالفعل بالانتصارات، حيث تنافس في السباقات العالمية، بما في ذلك سلسلة "دبليو آس كيه كارتينغ" في أوروبا والبطولة الإيطالية وغيرها الكثير، حيث يواصل رفع علم دولة الإمارات في السباقات الدولية.

حول بريما  PREMA
تأسست شركة PREMA Racing في 1983 من قبل Angelo Rosin و Giorgio Piccolo ، وأصبحت المنافس الرئيسي في سباقات الصغار ذات المقعد الواحد. يُعرف على نطاق واسع بأنه القوة الثالثة في رياضة السيارات الإيطالية ، حيث يجلس خلف فريقي الفورمولا 1 فيراري وألفا توري من حيث الحجم والإنجازات والمنافسة.
لم تشارك PREMA فقط في مجموعة متنوعة من بطولات السباقات ، من Formula 2 إلى Formula 4 ، بل تفوقت أيضًا في كل منها.

لأي استفسار الرجاء الاتصال:
كريدو كوميونيكيشنز 
حبيب باشا
تليفون: +971 585899490
البريد الالكتروني: [email protected] 


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads