رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 12:36 م
صدى العرب
طباعة
وسام امين
عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، وبحضور اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

استهل رئيس جامعة كفر الشيخ جلسة مجلس الجامعة بالترحيب بمحافظ كفرالشيخ مقدماً الشكر والعرفان لسيادته على الجهود المبذولة والحراك المتواصل في كل ربوع المحافظة وعلى دعمه الدائم للجامعة حيث أنها الذراع العلمي ومنارة العلم لمحافظة كفرالشيخ.

وفي كلمته، أبدى محافظ كفرالشيخ، عن بالغ سعادته لوجوده داخل صرح علمي عظيم يتمثل في جامعة كفرالشيخ بكل امكانياتها من منشآت ومساحات خضراء، مؤكداً علي السعي دائماً على اعلاء الرسالة التي نعمل من أجلها وعلى رأسها سماع نبض المواطن حيث أننا مسئولون عن كافة المشكلات والموضوعات التي تشغل بال المواطنين.

كما أكد محافظ كفر الشيخ، أنه يتم التعامل مع أي مشكلة تواجهنا بأسلوب علمي بدءً من تحسين الصورة البصرية للوافدين المقبلين على محافظة كفرالشيخ، وأن المحافظة نستعين دائماً بجامعة كفرالشيخ حيث انها الشريك العلمي الأول ورأس الحاربة الداعم للمحافظة، كما يتم التنسيق دائماً مع الدولة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين، وكانت من أبرز المشكلات التي تواجه المحافظة هي شبكات المياه والصرف الصحي والطرق ونسعى لدخول محطات المياه في كل المناطق المحرومة منها.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، التزامه تجاه كافة القضايا التي تهم شؤون المواطنين حيث يقوم باستعراض المشكلات حتي تتم معالجتها بأسلوب علمي وعلى وجه أمثل، كما تشهد المحافظة تطور كبير في المناطق الصناعية حيث أنها كانت مطلب رئيسي لدى المستثمرين وأصحاب المصانع.

وخلال أنقعاد المجلس، اكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024/2025 بدءً من المنشآت كالمعامل الدراسية والمدرجات المركزية التي تستعد لاستقبال الطلاب من الثامنة صباحاً وحتي السادسة مساءً، والتشديد على المتابعة الدقيقة للمقررات الدراسية وتفعيلها على المنصات لكافة الفرق الدراسية وكذلك تفعيل الكتاب الالكتروني.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن العمل يجري على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة، التى وضعت لاتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامي بداية من الأسبوع الجاري، مؤكداً أن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير مايلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة،وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأكد دسوقي، انه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

كما وافق المجلس على:منح الألقاب العلمية والتعيينات: - (منح 4 لقب أستاذ ــ تعيين 5 أستاذ مساعد ــ تعيين 4 مدرس)، وكذا منح درجة الماجستير لعدد 52 باحث، ومنح درجة الدكتوراه لعدد 24 باحث، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 18 باحث، ومنح درجة الدكتوراه المهنية لعدد 24 باحث.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر