رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
العربية للتنمية الإدارية توقع مذكرة تعاون مشترك مع جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات نائبة حماة الوطن بأسوان: الوضع في المحافظة آمن ولا صحة لانتشار وباء وما يتم تداولة عن مياة الشرب إشاعة دومه يجوب مراكز محافظة البحيرة لمنع حرق قش الأرز والاستفادة منه كمنتج زراعي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يُلقي كلمة مصر في قمة المستقبل المنعقدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية يلتقي مع وزير خارجية أوغندا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية والهجرة يلتقى مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمى المنصور للسيارات تدرس إطلاق سيارات (iM) الكهربائية بالسوق المصرية غرفة القاهرة تستقبل وفد اقتصادي صيني لبحث تنمية التبادل التجاري المشترك بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الـ 18 – سنغافورة.. نوريس يتفوق على فيرستابن بأكثر من 21 ثانية ويستمر فى دفع ماكلارين لصدارة الصانعين إقبال كبير على معارض العودة للمدارس بمدن جنوب سيناء

اقتصاد

غرفة القاهرة تستقبل وفد اقتصادي صيني لبحث تنمية التبادل التجاري المشترك

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 08:56 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي


قام وفد اقتصادى صينى اليوم  بزيارة غرفة القاهرة وكان فى استقبال الوفد الصينى ايمن العشرى رئيس الغرفة  وضم الوفدً الصيني من حكومة بلدية "كينجداو"من" MR . XUE RUNBO " نائب مدير مكتب التجارة رئيساً للوفد و"   LV Guanghui " مدير مركز ترويج الاستثمار و" MS . MEN Weiwei  "مديرة قسم الشئون الأسيوية والإفريقية بمكتب التجارة  و" Ms. Chen Xiaotong  "مسئولة مركز ترويج الاستثمار" ، وذلك لبحث سبل تنمية  التعاون التجاري وتعميق الاستثماري المشترك. جاء ذلك بحضور شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة وأشرف الشيمي السكرتير العام للغرفة.


وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون المشترك بما يسهم في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية .


من جانبة أكّد أيمن العشري على أهمية زيادة الاستثمار المشترك في ظل المرحلة التنموية التي تشهدها مصر مؤخرًا والتي توفر فرصًا استثمارية في مختلف القطاعات ، وهو ما يجب أن نستفيد منه ونطوعه لزيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية.


ولفت "العشري" إلى أن دراسة احتياجات السوقين من المنتجات المختلفة يعزز من التبادل التجاري المشترك ،لافتا ان  الغرفة ستوفر كافة البيانات اللازمة لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية ، خصوصا فى ظل دعم القيادة السياسية المصرية للمستثمرين والاستثمار في مصر ، وهناك حزمة إجراءات تسهيل تقوم بها الحكومة المصرية من أجل زيادة الاستثمارات في مختلف القطاعات بالسوق المصري .


وأشار رئيس غرفة القاهرة إلى أن مصر بوابة مهمة لدخول أسواق أخرى منها الإفريقية والعربية ، فضلًا عن الاستفادة من السوق المصري الكبير ، وكذلك الاستفادة من الاتفاقيات الدولية وهو ما يعظم من الدور المشترك في العلاقات الاقتصادية.


من جانبه أكّد الوفد الصيني أن زيارته لغرفة القاهرة تستهدف زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية ، وبحث سبل جديدة لدعم التعاون الاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات ، وأن التعاون سيستمر خلال المرحلة القادمة من أجل فتح آفاق تعاون جديدة  في الاستثمار والتجارة.


وفى ختام زيارة الوفد الصينى لغرفة القاهرة التجارية تبادل الجانبان الهدايا ،والدروع التذكارية بمناسبة الزيارة .


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر