رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

المشدد 15 للمتهمين بتزوير مستندات بسقوط حكم الإعدام علي شقيقين بكفر الشيخ

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 08:21 ص
صدى العرب
طباعة
وسام امين
 
عاقبت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، غيابيا 4 متهمين بدائرة قسم ثان كفرالشيخ علي كل منهم بالسجن المشدد 15 سنة، كما حكمت علي المتهم الرابع أيضا بالسجن المشدد 15 سنة عما أسند إليه بمفرده إضافة للحكم السابق.

كما حكمت بمصادرة المحررات المزوره والزمتهم المصاريف، وأن يلتزم المحكوم عليهم أن يؤدوا للمدعي بالحق المدني بالتضامن فيما بينهم مليون جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت ، والزمتهم مصاريف الدعوي المدنيه ومائتي جنيه مقابل أتعاب المحاماه.

صدر  الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة ، ومحمد عزمي ابوزيد، نائب رئيس المحكمة، وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم  3330سنة 2018 جنايات قسم ثان كفر الشيخ ، المقيده برقم  3622 كلي كفر الشيخ لسنة 2018.

وكان المستشار سعود محمد نجيب ، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال كلا من «ع.ا.ع.س.»، أمين شرطة، «م.ع.م.ر» سائق، »ا.ا.م.ع»، صاحب محل، «ف.ح.م.ا»، إلي المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، لأنهم في غضون عام 2017 وهم ليسوا من أرباب الوظائف العموميه اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع اخر مجهول في تزوير محررين رسميين (مكاتبات موقعين ومختومين مفادها سقوط حكم بالإعدام عن نجلي المجني عليه، والعفو الرئاسي عنهما في القضية رقم 5863 لسنة 2010  قسم أول كفر الشيخ والمقيده برقم 1496 لسنة 2010 ) والمنسوب صدورها زورا لمكتب النائب العام، والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية وبصمها بخاتم مقلد لهاتين الجهتين.

كما اشتركوا واخر مجهول في تقليد خاتم شعار الجمهورية وخاتم النائب العام، وتوقيعات الموظفين المختصين بتلك الجهات الحكومية ، واستعملوا المحررين المزورين فيما زورا من أجله مع علمهم بتقليدهما، واستعملوا المحررين المزورين بأن قدموهما المجني عليه «ح.ع.خ»، وهو حسن النيه ، لايهامه بسقوط حكم الإعدام عن نجليه في القضية المذكورة، وتمكنوا من الاستيلاء علي مبالغ ماليه منه بطرق احتيالية، وتمكنوا من الاستيلاء منه علي 17 مليون جنيه.

أيضا المتهم الرابع اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع اخر مجهول في تزوير كارنيه خاص بجهة سيادية، كما اشترك مع المجهول في تقليد خاتم تلك الجهة السيادية.

وفي تحقيقات النيابة العامة التي قام بها فادي بسيلي، وكيل النيابة العامة بكفر الشيخ، أكد مقدم شرطه اسامة رشاد حتاتة، مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بوسط البلد ، أن تحرياته أكدت لصحة الواقعة.

وبعد تداول القضية في جلسات المحكمه أصدرت حكمها المتقدم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر