رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وكيل وزارة التربية والتعليم يتابع استعدادات مدارس سوهاج لاستقبال العام الدراسي لليوم الثاني على التوالى وطبقاً للشروط المُحددة بالإعلان الداخلى .. محافظ دمياط يجرى مقابلات شخصية للمتقدمين لشغل وظائف رؤساء وحدات محلية ونواب طقس اليوم.. حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى فى القاهرة 34 درجة المشدد 15 للمتهمين بتزوير مستندات بسقوط حكم الإعدام علي شقيقين بكفر الشيخ ثانيا على منصة تتويج في بطولة اليورو فورمولا 4 من على حلبة ريد بول رينغ في النمسا يواصل البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري تالقه محققًا أفضل نتيجة له النجم الأمريكي الحائز على جوائز بلاتينية تيدي سويمز والدي جي الكورية الجنوبية بيجي جو يكملان مجموعة الفنانين المشاركين في حفلات يا سلام بعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي م. عماد النجار يهنئ الدكتور محمد قدرى راشد جلبي بمناسبة حصوله علي الدكتوراة في الفلسفة إدارة الأعمال حضور تاريخي في حفل المولد النبوي الشريف بنادي الألعاب الرياضية بدمنهور بمشاركة الشاعر فارس قطرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة وأمان المريض بالبحيرة.. إضاءة معالم المحافظة باللون البرتقالي لدعم نشر ثقافة الجودة وسلامة المرضى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تحيل قرار رمضان صبحى للمحكمة الرياضية
د. مجدي عدلي أبواليمين

د. مجدي عدلي أبواليمين

منظمة الصحة العالمية تعطي الموافقة الطارئة باستخدام لقاح جدري القرده m_pox

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 06:30 م
طباعة
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن موافقتها للاستخدام الطارئ للقاحMVA_BN انتاج شركة Bavarian Nordic 
تحت الحاجة الملحة لاحتواء تفشي الوباء وخصوصا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ودول أخري فقد أعلنت 120دولة إصابة أكثر من 103 ألف حالة بين مشتبه فيها ومؤكده منذ 2022 وحتي الآن منها 25237حالة في 2024 وحدها بالإضافة إلي 723 حالة وفاه بسبب الفيروس .


اللقاح تم إعطاءه موافقه الاستخدام الطارئ بناءا علي الدراسات السريرية التي قدمتها الشركة وكذلك بناء علي التقييم من قبل وكالة الأدوية الأوروبية EMA.

 
يعطي اللقاح علي جرعتين لمن هم أكبر من 18 سنة فما فوق بفاصل 4 أسابيع بين الجرعتين ويعطي نسبه حصانه في الجرعه الأولي بنسبة 76% ، بينما تزيد النسبة لتصل إلي 82 % بعد الجرعة الثانية.

 
كما أوصت منظمة الصحة العالمية أنه يمكن استعمال اللقاح لمن هم أقل من 18 سنة من الأطفال والمراهقين والحوامل، ولكن في أماكن زروه تفشي الوباء بحيث تفوق فوائد التطعيم المخاطر المحتملة.

 
كما أوصت منظمة الصحة العالمية بسرعة عمليات الشراء والتبرعات للتسريع من الوصول العادل إلي أماكن تفشي الوباء لاحتواء المرض قبل أن يتحول إلي سلالات لا تدري كيف تتعامل معها .

وكذلك حث الحكومات في الدول والسلطات التنظيمية علي تسريع إعطاء الموافقات بالاستخدام الآمن إلي جانب أدوات منع تفشي الوباء ومكافحة العدوي .

دمتم بخير

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر