رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وكيل وزارة التربية والتعليم يتابع استعدادات مدارس سوهاج لاستقبال العام الدراسي لليوم الثاني على التوالى وطبقاً للشروط المُحددة بالإعلان الداخلى .. محافظ دمياط يجرى مقابلات شخصية للمتقدمين لشغل وظائف رؤساء وحدات محلية ونواب طقس اليوم.. حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى فى القاهرة 34 درجة المشدد 15 للمتهمين بتزوير مستندات بسقوط حكم الإعدام علي شقيقين بكفر الشيخ ثانيا على منصة تتويج في بطولة اليورو فورمولا 4 من على حلبة ريد بول رينغ في النمسا يواصل البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري تالقه محققًا أفضل نتيجة له النجم الأمريكي الحائز على جوائز بلاتينية تيدي سويمز والدي جي الكورية الجنوبية بيجي جو يكملان مجموعة الفنانين المشاركين في حفلات يا سلام بعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي م. عماد النجار يهنئ الدكتور محمد قدرى راشد جلبي بمناسبة حصوله علي الدكتوراة في الفلسفة إدارة الأعمال حضور تاريخي في حفل المولد النبوي الشريف بنادي الألعاب الرياضية بدمنهور بمشاركة الشاعر فارس قطرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة وأمان المريض بالبحيرة.. إضاءة معالم المحافظة باللون البرتقالي لدعم نشر ثقافة الجودة وسلامة المرضى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تحيل قرار رمضان صبحى للمحكمة الرياضية

اخبار

إطلاق أحدث نموذج كبير للغة الهندية بالذكاء الاصطناعي.. ما التفاصيل

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 04:00 م
صدى العرب
طباعة
ساجد النوري
كشف برنامج "العنكبوت" على شاشة أزهري تفاصيل إطلاق ناندا (NANDA)، وهو أحدث نموذج لغة كبير للغة الهندية، والذي من شأنه أن يشكل علامة فارقة في مجال الذكاء الاصطناعي في الهند، إذ سيوفر الفرصة لأكثر من نصف مليار متحدث باللغة الهندية لتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأضاف البرنامج أنه جاء إطلاق نموذج "ناندا"، بحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والذي أنهى زيارته للهند منذ أيام ، والتي شهدت توقيع عدة اتفاقيات للتعاون الإستراتيجي وإطلاق مبادرات جديدة تهدف إلى تعزيز روابط العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين.

ولفت البرنامج أن  "G42"، أكد أن نموذج "ناندا" يتكون من 13 مليار بارامتر، وقد دُرِّب على قاعدة بيانات تضم ما يقرب 2.13 تريليون وحدة لغوية، بما في ذلك اللغة الهندية.

وبناءً على هذا النجاح، يأتي إطلاق "ناندا" لاستكمال مهمة "G42" لدعم وتمكين المجتمعات العلمية والأكاديمية والمطورين في الهند من خلال تسريع نمو نظام بيئي حيوي للذكاء الاصطناعي باللغة الهندية، مما يضمن الوصول الواسع إلى الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المنطقة.
شاهد الفيديو:



 

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر