رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

عربي وعالمي

اجتماع عربي لاتيني بالجامعة العربية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 01:16 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

عقد اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع سفراء وممثلي دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية،  بشأن دعم دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.


الاجتماع عقد برئاسة السفير رياض عمر العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية، الذي تتولى بلاده رئاسة الدورة 162 المجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري و السفير الدكتور خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية.


وقال السفير رياض العكبري في كلمته الافتتاحية إن وجود سفراء وممثلي دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى مصر في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية يجسد روح التعاون والتضامن بين دولنا على مر العصور.

وأضاف أن الاجتماع يكتسب أهمية كبيرة لانه ينعقد في موعد حساس ومهم للغاية إذ ينعقد قبيل أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وطالب السفير العكبري دول أمريكا اللاتينية والكاريبي بمواصلة دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

 وأكد أن العمل على منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة يعد خطوة تمثل استحقاقا مشروعا للشعب الفلسطيني الذي ناضل منذ 75 عاما من أجل نيل حقوقه، مشيرا إلى أن كافة قرارات  الشرعية الدولية أكدت مرارا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وثمن مندوب اليمن  المواقف المبنية على القانون الدولي والتي أظهرتها الدول اللاتينية في المحافل الدولية دعما للشعب الفلسطيني، موجها نداء  الى المجتمع الدولي بضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وإلزام إسرائيل بالامتثال الفوري والكامل لقرارات الشرعية الدولية والتي أمرت بها محككمة العدل الدولية، وانهاء الاحتلال غير القانوني لأرض دولة فلسطين.

وحث السفير العكبري  كافة الدول التي لم تعترف بفلسطين على أن تباشر بالاعتراف ودعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.


إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر