رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
المؤبد لمزارع وتغريمه نصف مليون جنيه لحيازته هيروين بكفر الشيخ محافظ البحيرة تشهد فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية وتؤكد على أهمية دور الروتاري كركيزة أساسية في تعزيز العمل الإنساني والتنموي احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف بتصميم عصري وميزات عملية وتجربة قيادة استثنائية.. جي بي أوتو تطرح الشكل الجديد من هيونداى توسان NX4 موديل 2025 الـ "Facelift" في السوق المصري تقرير بحثي يحصر الأضرار الاقتصادية للسيول في اليمن "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED وQD-OLED إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات رئيس جامعة دمنهور يشهد احتفال مديرية أوقاف البحيرة بالمولد النبوي الشريف حزب "المصريين": إتاحة فرصة الحوار لأصحاب التيارات المختلفة على شاشة المتحدة يعزز قيم الإعلام المحايد

محافظات

محافظ البحيرة تعقد اجتماع لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 09:44 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء وطلبات تقنين الأراضي، مع المتابعة المستمرة لمعدلات الإنجاز اليومية لضمان سرعة البت في تلك الطلبات. 


جاء ذلك خلال الاجتماع  الذي عُقد بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، برئاسة الدكتورة جاكلين عازر وبحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وأ. كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وم. منال عبد المنعم، مدير عام التخطيط العمراني، وم. ياسر أبو همام، المشرف العام على المراكز التكنولوجية، إلى جانب مديري المراكز التكنولوجية ومسؤولي الإدارات الهندسية بمراكز المحافظة.


وفي بداية الاجتماع، تم استعراض الموقف الحالي لقانون التصالح وعدد الملفات المقدمة في كل مركز، حيث تحتل محافظة البحيرة المركز الأول في إصدار شهادات البيانات بعدد 29,825 شهادة، إلى جانب تلقي 69,198 طلبًا، كما أنها تتصدر محافظات الجمهورية في عدد طلبات التصالح التي تقدم بها أصحابها للمرة الأولى، بإجمالي 2,620 طلب متقدم أول مرة.



كما وجه السكرتير العام بعمل حصر شامل لسرعة إنهاء جميع الطلبات المستوفية طبقًا للنماذج (8 و9)، مع التأكيد على سرعة عرض الطلبات الخاصة بنموذج (5) على اللجنة المختصة للبت فيها واتخاذ القرارات المناسبة.



وتناول الاجتماع ايضا مناقشة عدد من الملفات الهامة مثل تقنين الأراضي، المتغيرات المكانية، ودور لجنة مراجعة التراخيص الصادرة.

 

كما شددت الدكتورة جاكلين على ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف والتعديات فى المهد  للحفاظ على حق الدولة والأجيال القادمة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر