رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مازيراتي تعرض أحدث سياراتها الرياضية الفائقة جي تي 2 سترادالي خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2024

الأحد 18/أغسطس/2024 - 05:07 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
فعالية جمع السيارات الرياضية "ذا كويل" تقدم سيارة MC20 أيكونا لأول مرة في أمريكا الشمالية، وتستعرض أول سيارات إم سي إكستريما على حلبة لاجونا سيكا 


 أعلنت مازيراتي عن إطلاق أول عرض عالمي لسيارتها الرياضية الفائقة الجديدة مازيراتي جي تي 2 سترادالي خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات 2024 في ولاية كاليفورنيا. 


وكشفت فعالية جمع السيارات الرياضية "ذا كويل"، الفعالية السنوية الأبرز في الأسبوع المخصص لخبراء وعشاق عالم السباقات، عن السيارة الجديدة أمام الجمهور يوم الجمعة 16 أغسطس. 

وتجسد سيارة جي تي 2 سترادالي الطابع الرياضي الفريد والحصري للعلامة، وهي نتيجة الشراكة التقنية والفنية بين سيارة مازيراتي جي تي 2، التي صممتها العلامة لتقدم أقصى مستويات الأداء في سباقات جي تي؛ ومازيراتي MC20، السيارة المبتكرة التي تعكس أسلوب العلامة المميز. 

وتجمع السيارة الجديدة بين أفضل مزايا سيارات السباق وتقنيات الإنتاج الضخم من مازيراتي، وتجسد السمات المميزة للطرازات المخصصة للسباق بما يضمن مواصلة تطوير سيارات العلامة الرياضية الفائقة. 

وتوفر سيارة مازيراتي جي تي 2 سترادالي أحدث التقنيات التي تتيح لسيارات السباق تقديم أداء مثالي، فضلاً عن الخصائص المميزة لسيارة MC20. وتعكس السيارة الجديدة الأداء المميز لسيارات السباق والتصاميم الراقية والأنيقة للعلامة، بما يضمن الراحة في جميع الظروف وتقديم أفضل تجارب القيادة على الطرقات. 


كما توفر السيارة مستويات أداء مذهلة، حيث تزيد السرعة القصوى عن 320 كيلومتر في الساعة، وتبلغ الطاقة القصوى لمحرك السيارة 640 حصان (بما يزيد على عشرة أحصنة عن سيارة MC20)، وبوزن أقل بـ 60 كيلوجرام، وتمتاز بقدرتها على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 2.8 ثانية فقط، بالإضافة إلى خصائص الديناميكا الهوائية المتطورة وتصميمها الجذاب المستوحى من مثيلتها الرياضية.


وتقدم السيارة واحدة من أفضل تجارب قيادة السيارات، مع فرصة لتحقيق أقصى استفادة منها على الطرقات في جميع أنحاء العالم. 

وتشمل المزايا الرئيسية لسيارة مازيراتي جي تي 2 سترادالي مجموعة واسعة من الخيارات وفرص التخصيص مع باقات مخصصة لتحسين الأداء، فضلاً عن التصميم الجميل والجريء والخيارات الحصرية من برنامج Fuoriserie للتخصيص وغيرها من الإعدادات والمكونات (يختلف مدى التوافر بين الأسواق). 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: "تشكل سيارة مازيراتي جي تي 2 سترادالي منتجاً فريداً من نوعه، فهي تستحضر الإرث الرياضي الكبير للعلامة وتمثل تطويراً لواحدة من أشهر سيارات مازيراتي، وهي MC20.


 ونسعى من خلال إطلاق السيارة الجديدة إلى تزويد عملائنا بأفضل مستويات التطور التقني والابتكار وأجمل التصاميم، حيث تجمع السيارة بين الحلول المتطورة المخصصة لحلبات السباقات وأحدث تقنيات وأنظمة مساعدة السائق بما يضمن راحة مثالية أثناء القيادة. وتحرص مازيراتي جي تي 2 سترادالي على تلبية تطلعات عشاق السيارات، لتكون أحدث الابتكارات التي تمثل جوهر العلامة".

ويرافق العرض العالمي الأول لسيارة مازيراتي جي تي 2 سترادالي ضمن فعالية "ذا كويل"، عرض سيارتين مميزتين من العلامة، وهما MC20 أيكونا، التي تعرض للمرة الأولى في أمريكا الشمالية؛ وإم سي إكستريما المعروفة باسم "الوحش" والتي تستضيفها حلبة لاجونا سيكا. 

وتم الكشف عن MC20 أيكونا في يونيو 2024، وهي سلسلة خاصة تم إنتاجها للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لعودة العلامة إلى المنافسة في بطولات جي تي مع سيارتها المميزة MC12، والتي حققت انتصارات لا تنسى. وتم انتاج سيارات MC20 أيكونا بإصدار محدود من 20 سيارة، وبلوني بيانكو أوداسي مات وبلو سترادالي، وهي بمثابة تكريم لسيارة MC12 سترادالي 2004، المفضلة لدى عشاق السباقات، والتي تميزت بمحرك مكون من 12 أسطوانة مستوحى من علامة فيراري، وتصميم مناسب لبطولات جي تي العالمية مع أفضل مستويات الأداء للعلامة. 

وتعود سيارة إم سي إكستريما في عام 2024 في فعالية جمع السيارات الرياضية "ذا كويل" بعد عرضها الأول عالمياً في عام 2023. ويستقبل مضمار السباق ويذرتيك ريسواي لاجونا سيكا في كاليفورنيا أول سيارات الطراز الذي تم إنتاج 62 سيارة منه فقط في 18 أغسطس.


 وتم تصميم سيارة إم سي إكستريما واعتمادها للاستخدام على حلبات السباق فقط، بفضل قوة محركها البالغة 730 حصان وتصميمها الجريء والمطور، وهي سيارة رياضية فائقة مخصصة لمجموعة مختارة من العملاء والخبراء في مجال الأداء والتميز التقني. وأصبحت السيارة اليوم من أقوى سيارات السباق التي تنتجها العلامة الإيطالية، مع مجموعة واسعة من المزايا الفريدة التي تهدف لرسم مستقبل مازيراتي والارتقاء بمستوى سياراتها المخصصة للسباقات. 


لمحة حول مازيراتي: 


تنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل مظهرها المتميز وطابعها الاستثنائي. 


وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتوفر حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم.


 وتضم تشكيلة مازيراتي طرازات مميزة تلبي احتياجات وتطلعات السائقين المختلفين، منها جريكاليه، وهي سيارة الدفع الرباعي المميزة للاستخدام اليومي؛ وجران توريزمو، وهي أيقونة السيارات السياحية الكبيرة الإيطالية؛ وجران كابريو، السيارة المكشوفة الجديدة من مازيراتي.

 وتشتهر العلامة التجارية باستخدامها لأجود الخامات وأحدث الحلول التقنية في جميع طرازاتها.

 وتوفر العلامة مجموعة من المحركات التي تشمل المحركات الهجينة ذات الـ 4 أسطوانات في سيارة جريكاليه، ومحركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات، فضلاً عن إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، لتجسّد روح شعار الرمح الثلاثي لمازيراتي.


 وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة من خلال إضافة سيارة MC20 الفائقة وسيارة MC20 سييلو سبايدر، واللتين تعملان بمحرك Nettuno المبتكر والمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدهما بتقنيات مستلهمة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحة للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية. 


وتتوفر سيارة جران توريزمو الجديدة بمحرك بنزين من 6 أسطوانات عالي الأداء، يستند إلى محرك Nettuno، وإصدار كهربائي بالكامل من جران توريزمو فولجوري، أول سيارة من نوعها في تاريخ العلامة. 

وتشمل قائمة السيارات الكهربائية بالكامل اليوم سيارة جريكاليه فولجوري، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل من مازيراتي؛ والإصدار الأحدث جران كابريو فولجوري. ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2028.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر