رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مازيراتي تستعد للكشف عن أحدث سيارتها الرياضية الفائقة خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2024

الخميس 01/أغسطس/2024 - 06:22 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
كشفت مازيراتي عن استعداداتها لإطلاق أحدث طرازاتها من السيارات الرياضية الفائقة خلال فعالية جمع السيارات الرياضية "ذا كويل" التي تُقام يوم الجمعة 16 أغسطس، الساعة 9:12 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.
 

وتعكس السيارة الجديدة خبرة العلامة الطويلة على حلبات السباق، فهي توفر أفضل الحلول التكنولوجية المبتكرة وأعلى مستويات الأداء الديناميكي الهوائي، مما يتيح للسائقين تحقيق أقصى أداء ممكن. 


ومن المقرر أن تكشف العلامة عن سيارتها الرياضية الفائقة في إطار فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا، الفعالية المرموقة التي تقام بين 14 و19 أغسطس وتجمع عشاق السيارات من مختلف أنحاء العالم، كما تتضمن مزادات حصرية وعروضاً منوعة للتعرف على أحدث الطرازات. 


وتم تصميم السيارة وتطويرها وإنتاجها بالكامل في إيطاليا، وهي تحاكي في مزاياها الرياضية سيارة جي تي 2 الرائدة في عالم السباقات، وتشكل نسخة مطورة عن سيارة MC20 الشهيرة، كما تحتوي على محرك Nettuno المبتكر والمزود بست أسطوانات. 


ويكشف مشروع MC20 عن أحدث تقنيات العلامة المستخدمة لتقديم أقصى مستويات الأداء، حيث تعاون فريق العمل الخبير على تطوير إصدارات تلبي تطلعات السائقين في حلبات السباق وعلى الطرقات العادية.


ويوفر المعرض مجموعة من أروع السيارات الكلاسيكية والحديثة، كما يسلط الضوء على سيارة العلامة الجديدة، التي تلبي تطلعات عشاق التميز من خلال توفير خيارات تخصيص واسعة، فضلاً عن العديد من اللمسات الجمالية والخصائص التي تميز سيارات السباق مع الحفاظ على أقصى درجات الراحة أثناء القيادة.



وتلبي السيارة تطلعات عشاق السيارات الرياضية الفائقة، مما يتيح لهم تجارب قيادة رائعة على أرض الحلبة وخارجها. 



ويشرف جيوفاني بيروسينو، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والتواصل لدى مازيراتي؛ وكلاوس بوس، رئيس قسم التصميم في الشركة، على العرض العالمي الأول للسيارة ضمن فعالية ذا كويل الحصرية، التي تستضيف أيضاً سيارتي MC20 أيكونا و إم سي إكستريما.



وتم الكشف عن MC20 أيكونا في يونيو 2024، وهي سلسلة خاصة تم إنتاجها كإصدار محدود مستوحى من طراز MC12 سترادالي 2004، حيث سيشاهدها الجمهور في أمريكا الشمالية لأول مرة. بينما شهدت دورة عام 2023 من فعالية ذا كويل إطلاق إم سي إكستريما، أبرز سيارات السباق من مازيراتي، والمخصصة للسائقين المتميزين وعشاق السباقات، حيث تم إنتاج 62 سيارة فقط من هذا الطراز الذي سيتم عرض أول سياراته في حلبة لاجونا سيكا خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات 2024. 




لمحة حول مازيراتي: 


تنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل مظهرها المتميز وطابعها الاستثنائي. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتوفر حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. وتضم تشكيلة مازيراتي طرازات مميزة تلبي احتياجات وتطلعات السائقين المختلفين، منها جريكاليه، وهي سيارة الدفع الرباعي المميزة للاستخدام اليومي؛ وجران توريزمو، وهي أيقونة السيارات السياحية الكبيرة الإيطالية؛ وجران كابريو، السيارة المكشوفة الجديدة من مازيراتي. وتشتهر العلامة التجارية باستخدامها لأجود الخامات وأحدث الحلول التقنية في جميع طرازاتها.


 وتوفر العلامة مجموعة من المحركات التي تشمل المحركات الهجينة ذات الـ 4 أسطوانات في سيارة جريكاليه، ومحركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات، فضلاً عن إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، لتجسّد روح شعار الرمح الثلاثي لمازيراتي. وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة من خلال إضافة سيارة MC20 الفائقة وسيارة MC20 سييلو سبايدر، واللتين تعملان بمحرك Nettuno المبتكر والمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدهما بتقنيات مستلهمة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحةً للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية. وتتوفر سيارة جران توريزمو الجديدة بمحرك بنزين من 6 أسطوانات عالي الأداء، يستند إلى محرك Nettuno، وإصدار كهربائي بالكامل من جران توريزمو فولجوري، أول سيارة من نوعها في تاريخ العلامة. وتشمل قائمة السيارات الكهربائية بالكامل اليوم سيارة جريكاليه فولجوري، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل من مازيراتي؛ والإصدار الأحدث جران كابريو فولجوري. ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2028.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر