رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لتيسير الحركة المرورية...حملات مكثفة للقضاء على المواقف العشوائية بالبحيرة تسليم 10 نماذج 8 لعدد من المواطنين بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة تواصل جهودها لمتابعة الاستعدادات لموسم الشتاء ومكافحة ظاهرة حرق قش الأرز استضاف منتدى الشرق الأوسط للاستدامة ومجموعة بوسطن الاستشارية طاولة مستديرة رفيعة المستوى حول إطلاق الفرص الاقتصادية على مسار صفري صافي من الانبعاثات رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد حفل استقبال الطلبة الجدد وذكري انتصارات أكتوبر بكلية العلوم الفريق أول ركن محمد الحداد .. يستقبل وفد الإتحاد العربى للرياضة العسكرية شيخ الأزهر يستقبل الرئيس العام لمسجد الاستقلال بإندونيسيا "اتصال" تفتح آفاق استثمارية جديدة لشركات التكنولوجيا المصرية بالسعودية بالتعاون مع "ايتيدا" واتصالات المملكة حرز الله يقود قافلة القطاع التموينى المشاركة في مبادرة بداية بنطاق حى وسط الإسكندرية الجامعة العربية: إطلاق مبادرة لدعم التعليم في قطاع غزة بالتعاون مع المنظمات والصناديق المختصة

محافظات

محافظ البحيرة: تطويرًا شاملاً لمنظومة النظافة على مستوى المحافظة

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 08:44 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


 

عقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم إجتماعا مع الدكتور ياسر عبدالله، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، وذلك بحضور ا كامل غطاس السكرتير العام المساعد، وأ علي دومة رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمحافظة وأعضاء الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمحافظة.


حيث تناول الاجتماع بحث ومناقشة موقف منظومة إدارة المخلفات الصلبة وآليات التعامل الأمثل معها وفقًا لقانون تنظيم وإدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية. 


وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا شاملاً لمنظومة النظافة على مستوى المحافظة في كافة مراحل إدارة المخلفات، بدءًا من جمع القمامة ونقلها ووصولًا لمصانع تدوير المخلفات. 


 واستعرضت كيفية التعامل مع المخلفات الصلبة على مستوى المحافظة، موجهة بوضع برنامج زمني لتشغيل كافة خطوط الإنتاج بمصانع تدوير القمامة الموجودة بمراكز حوش عيسى وكوم حمادة وإدكو، وتطوير منظومة النظافة بالكامل.


كما استعرضت ايضا نموذج لجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور في رفع القمامة ونقلها للمقلب الوسيط، مؤكدة على ضرورة حصر كافة المعدات المستخدمة في منظومة النظافة لتحسين أدائها وزيادة كفاءتها، مع دراسة التعاقد مع شركات متخصصة في جمع القمامة وإعادة تدويرها، مما يعزز من الفرص الاستثمارية في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات ليعود بالنفع على النظافة العامة الشوارع والميادين والقرى.


وفي ختام الاجتماع، أكدت الدكتورة جاكلين عازر على أن المحافظة، بالرغم من مساحتها الشاسعة، لا تدخر جهدًا في رفع كفاءة منظومة النظافة وتحقيق رضا المواطنين، وأشارت إلى وجود خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لرفع التراكمات وتحسين البيئة العامة في مختلف المناطق.


مؤكدة انه سيتم فحص كافة مؤشرات العمل وعمل تجربة استرشادية بالتعاون بين محافظة البحيرة وجهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة للوقوف على مدى الاستجابة للتطوير الذى ستشهده منظومة النظافة ومردودها على رضا المواطن البحراوى.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads