رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتصنيف الأنروا كمنظمة إرهابية

الإثنين 29/يوليو/2024 - 05:06 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب


حذر المحلل السياسي غلاب الحطاب، من محاولة الاحتلال الإسرائيلي لتقويض دور منظمات الإغاثة الإنسانية العاملة في فلسطين، وفي مقدمتها الأنروا قائلا: إن مشاريع القوانين التشريعية الثلاثة المتعلقة بالأونروا في البرلمان الإسرائيلي تقوض أسس القانون الدولي والمعايير متعددة الأطراف وستكون لها عواقب وخيمة إذا تم تمريرها.


وأضاف أن البرلمان الإسرائيلي وافق خلال وقت سابق  في القراءة الأولى على ثلاثة مشاريع قوانين تشريعية تتعلق بالأونروا، لافتا إلى أن مشروع القانون الأول يسعى لحظر عمليات الأونروا في القدس الشرقية المحتلة؛ وأن مشروع القانون الثاني يسعى إلى إلغاء الامتيازات والحصانات التي تتمتع بها الأونروا منذ عام 1949؛ بينما يسعى مشروع القانون الثالث لتصنيف الأونروا "كمنظمة إرهابية".


وتابع: " لو تم إقرار تلك القوانين ستتأثر جميع العمليات الإغاثية الإنسانية في كل بقاع الصراع على مستوى العالم، وسنجد أنفسنا أمام معيار جديد للعمل الإنساني".

وأكد أن ما تسعى إليه إسرائيل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الاحتلال لا يعير القوانين الدولية والإنسانية أي اهتمام، وأنه فقط مستمر في بطشه بالجميع، ولا يريد الوصول لطريق السلام أبدأ.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر