رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"الشيخ" تشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية نقطة الانطلاق نحو الاقتصاد الشمولى

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 07:27 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

 

أكد المحاسب أمير الشيخ رئيس غرفة قنا أن قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسته وبعضوية كلاً من "محافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والاستثمار والتجارة الخارجية" وتختص بوضع الإطار العام للسياسة الاقتصادية والمالية للبلاد .

هو نقطة الانطلاق نحو الاقتصاد الشمولى والذى يهتم اولا بتحديد ما تحتاجة قطاعاته الانتاجية للمنافسة فى الاسواق العالمية  وفتح اسواقا جديدة للتصدير من أجل زيادة تنافسية المنتج المصري وإتاحة منتجات تتطلبها الأسواق المستهدفة.

بهدف تحقيق  100 مليار دولار صادرات سنويا بحلول 2026 وفقا لخطة الدولة فى هذا الشأن. مع ضرورة وضع الأطر القانونية والبرامج الجاذبة للاستثمارات الأجنبية. والتي تسهم ايضا في زيادة الإنتاج وتشغيل العمالة.

واشار الى ضرورة العمل على تعميق الصناعة المحلية اولا في العديد من الصناعات التي يتطلبها السوق المحلي. من اجل تلبية احتياجات السوق الداخلى  قبل خوض مضمار المنافسة فى الاسواق الخارجية

وأضاف إلى أن المرونة التى شملها القرار ايضا بأن يُسمح للمجموعة الوزارية الاقتصادية أن تدعو من تراه لحضور اجتماعاتها وأن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرات.

 

 تؤكد انه حان الوقت لتقديم كافة أوجة الدعم من من يوجة الية الدعوة لذلك من اجل وضع الإطار العام للسياسة الاقتصادية والمالية للبلاد فى وضعها الصحيح والعمل نحو تحقيق التنمية المستدامة مستقبلا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads