رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

طلاب كفر الشيخ: الجيولوجيا وعلم النفس والجبر «فاكهة» الثانوية العامة

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 12:28 م
صدى العرب
طباعة
وسام امين
سادت حالة من الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة آل شعبتين الأدبية والعلمية علوم ورياضة بكفر الشيخ، لسهولة امتحان علم النفس والاجتماع والجيولوجيا والجير والهندسة الفراغية، مشيرين إلى أن الامتحان مباشر وسهل وكله من داخل المنهج، ما عدا مجموعة من الأسئلة التي تميز الطلاب المتميزين عن غيرهم.

 وأكد طلاب العلمي علوم، أن امتحان مادة الجيولوجيا، جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي ولا توجد به أسئلة غامضة والوقت كافٍ لأداء الامتحان، واصفين الامتحان أنه «فاكهة» امتحانات الثانوية العامة.

وقال طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، إن امتحان الجبر، كان في مستوي الطالب المتوسط ، ويحتوي علي مجموعة من الأسئلة للطلاب المتفوقين، واكتشاف مستويات الطالب العقلية والمعرفية.

 وقالت طالبات الشعبة الأدبية، إن امتحان علم النفس والاجتماع سهل للغاية وجميع الأسئلة مباشرة مشيرة إلى أنه أسهل من امتحان التاريخ بكثير، وعبرت ولية أمر إحدي الطالبات، عن سعادتها بمستوى الامتحان، مشيرة إلى أن ابنتها كانت قد واجهت صعوبة في باقي مواد الشعبة العلمية، إلا ان امتحان اليوم فرصة لتعويض ما تم فقدانه من درجات في الامتحانات السابقة.

ومن جانبها، أكد محمد عبد الله ، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كقر الشيخ، أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم ، لم تتلق أى شكاوى خلال سير الامتحانات، اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أنه لا توجد أى تجاوزات من قبل الطلاب، منوهاً إلي أن الأجهزة الأمنية تقوم بدور كبير فى تأمين اللجان الامتحانية، وذلك لتحقيق أكبر قدر ممكن من الحماية للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

فيما تواجدت قوات الأمن بكفر الشيخ بكثافة حول محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة، وفرضت كردون أمني حول أسوار وأبواب اللجان الامتحانية، ومنع عبور السيارات أمام لجان الإمتحانات في مختلف مدن المحافظة.

وأدي اليوم قرابة 24 ألف و 922 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة، حيث أدي طلاب الشعبة العلمية علوم الامتحان في الجيولوجيا وعلوم البيئة وطلاب الرياضيات في الجبر والهندسة الفراغية، أما الأدبي فأدوا امتحان الفلسفة والمنطق، موزعين علي 76 لجنة في 13 إدارة تعليمية ،وسط أجواء هادئة وإجراءات أمنية مشددة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر