رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
العثور على رسالة لوزارة الداخلية الفرنسية تحتوى على فيروس "الطاعون" مصدر في بيراميدز: قررنا شكوى كريم شحاتة بسبب نشر أخبار كاذبة اول ميدالية للبعثة المصرية فى اولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يهنئ بطلنا محمد السيد بالميدالية الأوليمبية البرونزية متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الاضاءه بيفط وواجهات اعلانات المحلات بالعمرانية غلق الورش والالتزام بمواعيد الغلق بنطاق حى العمرانية عمل ندوة تثقفية بصحة العمرانية في إطار مبادرة خلفيتك مسئوليتك احسبيها صح بعنوان "أهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة" حملة اشغالات بشارع ناصر الثورة وشارع جمال الدين الافغاني متابعة أعمال التطوير وتركيب الانترلوك بشارع ابو رابيه وشارع فهمى عبد الظاهر من شارع خاتم المرسلين متابعة أعمال دهان العقارات المطلة على الطريق الدائري بمشروع تحسين الرؤية البصرية عمل جسات بشارع البوسطة لتنفيذ مشروع خط الطرد بمحطة ابوهريره للصرف الصحي ويمر في نطاق عدد ثلاث شوارع بالعمرانية الشرقية

اقتصاد

احتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) السادسةتعلن نتائجها .. تمهيداً لإحتفالية 2024

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 10:38 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

إستعداداً لتنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ، قامت اللجنة التنظيمية للاحتفالية بالإعلان عن النتائج والتكريمات الخاصة بالإحتفالية السادسة لسوق السيارات المصرى بقطاعاته المختلفة ، حيث تعد من أهم وأوائل الاحتفالات التكريمية لقطاعات سوق السيارات المصرى بمختلف قطاعاته ، - ليس فقط بتجارة وصناعة السيارات الخاصة (الملاكى)، بل وكل من الشاحنات والباصات والصناعات المغذية والخدمية لهذا السوق - وبالتأكيد وسائل الإعلام والصحافة المختلفة الذين طالما أبروزا مجهودات هذا السوق على مدار تاريخ عمله.




هذا، ويأتى تنظيم الإحتفالية بتعاون بين مجلة اوتوموبيل للسيارات وشركة سبارك للاستشارات وتحت إشراف مجلس معلومات سوق السيارات المصرى (آميك – AMIC) وبرعاية مجموعة كبيرة من الشركات والهيئات والمؤسسات الإعلامية الداعمة ...




وقد أشار الأستاذ/ أشرف كـــاره – رئيس شركة سبارك للإستشارات المنظم للإحتفالية قائلاً: (إن إحتفاليتنا هذه إنما تأتى لتطرح رؤيتها التكريمية لهذا العام للعديد من قطاعات سوق السيارات كشركات ورموز مكرمة وكنموذج للإعتراف بفضل هؤلاء فى دفع هذا السوق الكبير والهام للقاطرة الإقتصادية المصرية وليس لتفضيل شركة عن أخرى أو رمز عن آخر .. فجميع من يعمل بهذا السوق هم بالواقع أعضاء فى هذا النجاح سواء شركات ، هيئات ، أو أفراد ... 




ومن جانبه أكد الأستاذ / محمدعلى – رئيس مجلة وموقع أوتوموبيل و المنظم للإحتفالية قائلاً: " أننا نعمل جاهدين على تنظيم إحتفاليتنا الكبرى والسنوية وإخراجها بأفضل صورة ممكنة ... بالرغم من التحديات التى يواجهها سوق السيارات المصرى منذ الربع الثانى لعام 2022 ، كما أشار إلى التحضير لمجموعة من المفاجآت التكريمية المستحدثة هذا العام .. 





سيارات تتصدر مشهد الفوز بنتائج آميك 2023:





 أهم الشركات التى حققت أفضل مبيعات فى قطاعات السيارات المختلفة – بحسب تقرير آميك 2023 - والتى ستكون محل التكريم هذا العام هى :



ـ نيسان من حصد العلامة الأكثر مبيعا بالسوق المصرية لعام 2023.



- نيسان كانت العلامة الاسيوية الأكثر مبيعا 2023.



- رينو كانت العلامة الاوربية الأكثر مبيعا 2023.



- وحققت سيارة نيسان (صنى) لقب السيارة الأفضل نمواً بالسوق لعام 2023 وخاصة مع إهتمام شركتها بتصديرها لعدد من الأسواق الأفريقية والخليجية.



- فيما أتمت سيارة شيرى (Tiggo 3) مسيرتها الناجحة بالسوق المصرية مع نهايات 2023 وبعد مسيرة 20 عاماً تقريباً ، وذلك إستعداداً لإحلالها بسيارة الشركة الـ SUV (Tiggo 4) والتى ستكون رهان شركتها القادم على التفوق بميعات فئتها بالسوق المصرية .




أما عن الفئات المكرمة فستأتى مع:



  • سوزوكى (إسبرسو) من نيل لقب فئة  1000 سى سى : 1200 سى سى 


  • نيسان (صنى) من نيل لقب فئة 1200 سى سى : 1600 سى سى


  • ألفاروميو (جوليا) من نيل لقب فئة أكبر من 1600 سى سى 


  • أوبل (موكا) من نيل لقب فئة SUV أقل من 1200 سى سى


  • شيرى (تيجو7) من نيل لقب فئة SUV بالفئة من 1200 - 1600 سى سى 


  • تويوتا (فورتشنر) من نيل لقب فئةSUV   فوق  1600 سى سى 


  • فئة المايكروباص كانت من نصيب مايكروباص (سوزوكى كارى)


  • فئة الباصات المتوسطة كانت من نصيب ميدى باص شيفروليه


  • فئة الباصات الكبيرة كانت من نصيب باص مرسيدس السياحى (MCV 600 / 800)


  • فئة البيك أب كانت من نصيب (دبابة) شيفروليه 


  • فئة الشاحنات المتوسطة كانت من نصيب (جامبو) شيفروليه


  • فئة الشاحنات الكبيرة كانت من نصيب شاحنة مرسيدس (آروكس)




 وبالنسبة لجوائز رموز قطاع سوق السيارات فقد كان على رأس المزمع تكريمهم كل من:




  • جائزة خاصة بإسم المرحوم الدكتور/ رؤف غبور – عملاق صناعة السيارات فى مصر (والشخصية الأيقونية لجوائز عام 2023). 


  • جائزة خاصة بإسم المرحوم النائب/ أحمد حته – الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات أبو حته ، للتاريخ الطويل الذى قدمه بسوق السيارات فى مصر.


  • جائزة خاصة بنادى السيارات إحتفالاً بمرور 100 عام على إنشاءه ، ومساهماته الجليلة برياضة السيارات وبرامج السلامة على الطرق المصرية.


  • جائزة خاصة بإسم الكابتن/ سامح عبد القوى – بالإحتفال معه بمرور 10 سنوات على تنظيم أشهر بطولات سباق السيارات فى مصر REV IT UP  .



  • جائزة تكريمية للكابتن / هشام الخطيب – بطل العالم بسباقات الدريفت.


  • جائزة تكريمية بإسم الكابتن/ إبراهيم بدوى – بطل مصر بسباقات لامبورجينى تروفى العالمية بفئة الـ GT.


  • جائزة خاصة للصحافية / أمانى سمير – ممثل العنصر النسائى الأنشط بصحافة السيارات المصرية.


  • جائزة خاصة مقدمة من الأستاذ/ هشام الزينى – رئيس تحرير بوابة الأهرام للسيارات لشركة شيرى (غبور) لحصولها على أفضل رقم لتسجيل سياراتها بالمجمعة المصرية للتأمين الإجبارى على السيارات المرخصة (وبالتعاون مع مؤسسة الأهرام الصحفية).


  • جائزة أفضل حملة إعلانية لسيارة – KGM توريس





جوائز إستفتاء الأفضل فى مصر:



تم إعتماد نتائج تصويت استفتاء الافضل 2023 احد الركائز الاساسية لإحتفالية Car of the year Egypt  - الافضل 2024 ، حيث أعلن الاستاذ/ محمد على – رئيس تحرير الموقع بأن نتائج الاستفتاء الذى استمر على موقع اوتوموبيل لأكثر من أربعة أشهر  بمشاركة (     278.954    )  صوت هذا العام ، حيث جاءت النتائج كما يلى:


  1. جوائز استفتاء الأفضل بقطاع شخصية العام 2023 حصل على المركز الأول هذا العام أنكوش أرورا بنسبة وصلت إلى 73.18% تلاه في المركز الثاني أحمد منصف بنسبة وصلت إلى 23.91% وجاء في المركز الثالث محمد القصراوي.


2. بفئة الشاحنات حسمت شاحنات مرسيدس لقب الأفضل بنسبة بلغت 51.35% تليها في المركز الثاني شاحنات فولفو بنسبة 37.84%.


3. للسيارات الكهربائية حصلت تسلا على جائزة الأفضل بنسبة 30.23% تليها في المركز الثاني فولكس فاجن بنسبة 27.91% وفى المركز الثالث مرسيدس بنسبة تصل إلى 13.95% ثم سيارات BYD بنسبة 11.63%.



4. بقطاع الباصات حصلت شركة جيوشي على جائزة الأفضل بنسبة 39.58% تليها باصات مرسيدس بنسبة 33.33% ثم اتوبيسات هيونداي بنسبة 10.42%.


5. بفئة السيارات SUV الرياضية الفاخرة حصلت BMW X7 على الجائزة هذا العام بنسبة وصلت إلى 51.35% تليها سيارات رانج روفر بنسبة 16.22% ويأتي في المركز الثالث بالتساوي كل من بورشة كايين ومرسيدس –بنز جي كلاس بنسبة 10.81%.


6. للسيارات السوبر رياضية حصلت السيارة أستون مارتن على المركز الأول بنسبة وصلت إلى 41.94% تليها في الترتيب بورشة 30.91% وفي المركز الثالث مازيراتي 14.25%.


7. بقطاع السيارات السيدان الأفضل المتوسطة القياسية ومستوى الأداء حصلت السيارة تويوتا كورولا على المركز الأول كالعادة بنسبة وصلت إلى 58.06% تليها هيونداي إلنترا بنسبة 22.01% وفى المركز الثالث جاءت السيارة سكودا أوكتافيا 9.3%.


8. فئة السيارات الـ 7 راكب في مصر لعلامة أوروبية حصلت على الجائزة بيجو 5008 بنسبة 46.79% تليها في المركز الثاني السيارة سكودا كودياك بنسبة وصلت إلى 30.36% وفي المركز الثالث ميتسوبيشي إكسباندر بنسبة 12.86%.


9. جائزة الأفضل بقطاع السيارات الاقتصادية هذا العام كانت من نصيب السيارة فيات تيبو 28.05% تليها في المركز الثاني هيونداي إلنترا 24.89% وجاءت في المركز الثالث نيسان صني 17.65%.


10. أما الأفضل بقطاع السيارات SUV المتوسطة من وجهة نظر المستهلكين فقد حصلت السيارة أوبل جراند لاند بنسبة تصل 28.18% تلتها في المركز الثاني جيتور إكس 70 بنسبة وصلت إلى 17.4%وفي المركز الثالث كيا سبورتاج بنسبة وصلت إلى 12.15%.


11. الأفضل بقطاع مراكز الخدمة لعام 2023 حصلت مراكز خدمة المنصور للسيارات على الجائزة بنسبة 42.83% تليها في المركز الثاني مراكز خدمة تويوتا بنسبة 29.48% وفي المركز الثالث جاءت مراكز خدمة غبور أوتو بنسبة 12.75%.


12. وبجوائز استفتاء الأفضل بقطاع الشركات الاكثر نشاطًا حصلت على المركز الأول مجموعة المنصور للسيارات بنسبة وصلت إلى 70.56% تليها في المركز الثاني شركة تويوتا بنسبة وصلت إلى 22.08% ثم في المركز الثالث غبور أوتو بنسبة وصلت إلى 6.49%.



13. جوائز استفتاء الأفضل بقطاع الموزعين حصلت على المركز الأول بعد صراع كبير طوال فترة الاستفتاء المصرية للسيارات بنسبة وصلت إلى 52.35% تليها في المركز الثاني شركة أبو حته للسيارات بنسبة وصلت 40.16% ثم في المركز الثالث شركة أوتو سمير ريان بنسبة وصلت 4.35%.



14. وجوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات الصيني الأفضل في الأمان والرحابة والسلامة حصلت على الجائزة السيارة شيري تيجو 8 بنسبة وصلت 64.21%جاءت بعدها السيارة جيلي أوكافانجو بنسبة وصلت 16.84% وفي المركز الثالث بايك إكس 7 بنسبة بلغت %12.63 .



15. جوائز استفتاء الأفضل قطاع السيارات الفاخرة حصلت على الجائزة في هذا القطاع فولفو بنسبة وصلت 50.92% تليها السيارة لكزس في المركز الثاني بنسبة 16.62% وفي المركز الثالث السيارة ألفا روميو بنسبة 13.72%.



من ناحية أخرى سجلت "اوتوموبيل" مجموعة من جوائز التميز والجوائز النسائية الخاصة والتى كان أهمها لعام 2023/2024:



  • جائزة السيارة الـ 7 راكب المميزة : جيتور X90


  • جائزة أفضل تصميم : جيتور داشينج


  • جائزة أفضل أداء : KGM Torres


  • جائزة رئيس قطاع التسوق الأكثر تميزاً : سارة القصراوى – رئيس قطاع التسويق بمجموعة القصراوى.


  • جائزة مدير العلامة : نهى المليجى – مدير علامة فولفو بمجموعة عز العرب للسيارات.


  • جائزة مدير التسويق : دعاء يسرى – مدير التسويق بشركة فيات مصر

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر