رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

أمانة جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي تعلن الجمعيات الفائزة الأربعاء من خلال مؤتمر صحفي يعقد بمقر المؤسسة بالدمام

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 04:22 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

قررت أمانة جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي إقامة مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الفائزين على مستوى الوطن العربي في دورتها الثالثة، بحضور الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وبحضور المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية-جامعة الدول العربية، وذلك يوم الأربعاء بتاريخ 03/07/2024، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بمقر المؤسسة بمدينة الدمام .

 وقد تنافست (188)جمعية خيرية من أنحاء الدول العربية، على نيل جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في دورتها الثالثة. وبلغ عدد المؤسسات الكبيرة المشاركة بالجائزة (51) مؤسسة، و (70) مؤسسة متوسطة، و (67) مؤسسة صغيرة، من (17) دولة.

 وتعتبر الجائزة الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، وتهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي للجمعيات الخيرية، من خلال محاولة استيفائها لمعايير الجائزة، التي تأتي متوافقة مع أفضل المعايير العالمية في مجال العمل الخيري.

وجاءت مشاركات الدول وفق الإقبال العددي على النحو التالي: الجمهورية العربية المصرية 58 جمعية خيرية، المملكة العربية السعودية "57"، الأردن "20"، وفلسطين "17"، والبحرين "7"، واليمن "5"، والجزائر "5"، وتونس "3"، والمغرب "4"، وسوريا "3" ، ولبنان "2"، والسودان "2"، والإمارات "1"، والكويت "1"، وسلطنة عمان "1"، وقطر "1"، وليبيا "1".

 وتهدف الجائزة إلى توفير الفرص للجمعيات الخيرية والإنسانية في الوطن العربي، للوصول لأفضل أداء، وتأصيل ثقافة التميز في هذه المؤسسات والجمعيات؛ من خلال معايير الجائزة التي تعمل هذه المؤسسات والجمعيات على تطبيقها، لتأهيلها للدخول في الجائزة، والتي تتعلق بالقيادة، والخدمات المقدمة، ورضا المستفيدين، وتنمية الموارد المالية، وإدارة الوقف، وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.

 كما تسعى الجائزة إلى العمل على الارتقاء بمستوى المؤسسات الخيرية في الوطن العربي، في سعيها لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي، واعتماد أفضل الممارسات الإبداعية، بما يخدم التطوير المستمر للخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين، من خلال تشجيع التنافس فيما بينها، وتكريم المؤسسات المتميزة.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر