رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

"دينا عبد السلام" مديرا لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

الإثنين 01/يوليو/2024 - 07:59 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بندب الدكتورة دينا عبد السلام، استاذ الادب الإنجليزي المساعد كلية الآداب جامعة الاسكندرية، للعمل مديرا لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش.

وأشارت الدكتورة دينا  إلى أن العمل سيرتكز على استكمال مسيرة عطاء المديرين السابقين للمركز، مع تطوير استراتيجية عمل المركز بما يتناسب وتاريخ المركز الفني العريق، ووضع خطة للترويج والتعريف بما يقدمه المركز من انشطة وفعاليات مختلفة في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والعلمية والثقافية، والاهتمام بشكل خاص بالمواهب الشابة والمبدعين في مختلف مجالات الفنون، وكذلك شبابنا من ذوي الهمم، وتوفير كل الدعم لرموزنا من كبار الفنانين، والتعاون مع المراكز الثقافية الاجنبية، وايضا الاهتمام بالتعاون مع كافة قطاعات الوزارة لإثراء الحركة الثقافية بالإسكندرية.

 

جدير بالذكر ان الدكتورة دينا عبد السلام تعمل استاذ الادب الإنجليزي المساعد كلية الآداب جامعة الاسكندرية، حيث تقوم بتدريس النقد الأدبي والأدب الكلاسيكي والدراسات السينمائية وحصلت على الدكتوراه في النقد الأدبي عام 2010م، كما أنها مُخْرِجة مستقلة لها عدد من الأفلام الروائية والتسجيلية التي حازت العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية، منها فيلم ألف رحمة ونور (٢٠١٤)، وفيلم كان وأخوتها (٢٠١٦)، وفيلم مستكة وريحان (٢٠١٧).  و(وش القفص) ٢٠١٩ . كما أخرجت فيلمًا روائيًا قصيرًا بعنوان "هذا ليس بايب" والذى شارك فى العديد من المهرجانات العربية والدولية وحاز جائزة مخرجات عربيات من مهرجان بغداد السينمائي الدولي فى عام ٢٠١١ . وتم عرض فيلمها  "وش القفص" في مهرجان كولكاتا السينمائي العالمي الثاني (ناندان، 22-27 سبتمبر 2023) الذي ينظمه اتحاد جمعيات السينما الهندية المنطقة الشرقية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات السينما (آسيا والمحيط الهادئ) IFFS وأكاديمية اللغة الهندية الإسبانية.

 

 وهي المخرجة المحترفة التي صنعت جميع أفلامها المستقلة بمدينة الإسكندرية بميزانيات صغيرة، وتنتمي جميع أعمالها لسينما المؤلف.

 

كما أنها  كاتبة روائية وقاصة قدمت عملها الروائي الأول تحت عنوان "نص هجره أبطاله" ومن ثم جاء عملها الثاني مجموعة قصصية تحت عنوان "إعادة تدوير" وتتنوع كتابتها بين الرواية والقصة والسيناريو والمقال، صدرت روايتها "نص هجره أبطاله" عام 2012.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر