رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

غرفة جنوب سيناء تبدأ "الاثنين" تطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء

الأحد 30/يونيو/2024 - 07:01 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

تبدأ غرفة جنوب سيناء برئاسة محمد وحيد غدا "الاثنين" مطلع شهر يوليو تطبيق قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بشأن بدء ترشيد استهلاك الكهرباء بغلق المولات التجارية فى العاشرة مساء .

وقال وحيد أن مجلس ادارة الغرفة يعكف حاليا على اعداد مذكره تفصيلية تضم كافة العقبات التي تواجه تطبيق القرار بشكل تفصيلي للعرض على اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء تمهيدا لعرضها على معالى رئيس الوزراء بهدف استثناء محافظة جنوب سيناء من تطبيق هذا القرار أو مد فترة غلق المحال التجارية.

وأفاد وحيد أنة تم التواصل مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية احمد الوكيل فى هذا الشأن وتلقينا ردود "إيجابية" وتفهما لعواقب تطبيق "القرار" والآثار السلبية له على منتسبى غرفة جنوب سيناء.

وأفاد مجلس ادارة الغرفة أنه نظراً لارتفاع درجات الحرارة بمحافظة جنوب سيناء اعتادت المحال التجارية علي تناوب فترات العمل الذى يتم دوام العمل علي فترتين بالمحافظة السياحية ونظراً لارتفاع درجة الحرارة في فترة الظهيرة يتوقف الشارع التجاري علي أن يعود العمل بالشارع مره اخري مع ساعات الليل تقريبا من الساعة الثامنة ونصف مساءا.

بينما القرار يفرض غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءا أمرا صعباً، وله اثر سلبى .

وطالب وحيدا ما استثناء المحافظة من تطبيق القرار أو أن يتم غلق المحال التجارية إلى مابعد منتصف الليل مراعاة للتوقيت الصيفي الذي تبدأ الحركة به في المساء كما ذكر سيادته نظراً لارتفاع درجات الحرارة.

واضاف وحيد أن القرار يجب أن يستثنى منه المدن السياحية حيث أن محافظة جنوب سيناء بها مدن سياحيه و تستقبل عددا كبيرا من الزائرين لقضاء إجازاتهم الصيفيه.

واشار وحيد إلى أن تحركات الغرفة تأتى في إطار الحرص الدائم من محمد وحيد علي مصالح منتسبي الغرفة التجارية بمحافظة جنوب سيناء من تجار ومقدمى خدمات وصناع.

وفي ظل توجيهات معالي دولة رئيس الوزراء اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية

في البدء بتفعيل أولي خطوات عملية ترشيد الكهرباء بأن تغلق المحال التجارية اعتبارا من أول يوليو القادم على مستوي الجمهوريه في تمام الساعة العاشرة مساءً فيما عدا المطاعم والصيدليات والسوبر ماركت على أن تغلق في الواحدة صباحا.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر