رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

استيراد بنك يختتم بنجاح اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي

الأحد 30/يونيو/2024 - 02:03 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
أعلن اليوم استيراد بنك، شركة تابعة ومملوكة بنسبة 99.5% لشركة استيراد الاستثمارية، عن الختام الناجح لاجتماع الجمعية العامة العادية السنوي والذي أقيم في فندق فورسيزنز خليج البحرين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ("السنة").

 

وقد صادق المساهمون في اجتماع الجمعية العامة العادية على محضر اجتماع الجمعية السنوية السابق إضافة الى المصادقة على تقرير مجلس الإدارة بشأن أنشطة أعمال البنك، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية، وتقرير المدققين الخارجيين والبيانات المالية الموحدة للسنة المالية 2023.

 

وقد تم إقرار تقرير حوكمة الشركات لعام 2023 والذي يعكس مدى التزام البنك بمتطلبات وزارة الصناعة والتجارة ومصرف البحرين المركزي. كما صادق المساهمون على الصفقات المنجزة خلال السنة المالية 2023 مع أي أطراف ذات العلاقة أو مساهمين رئيسيين في البنك، والمصادقة كذلك على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2023، والموافقة على تعيين مدققين خارجيين للبنك للسنة المالية 2024 وتخويل مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم والتي تخضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.

 

كما تمت المصادقة على تعيين السيد فهد عبدالله يتيم كعضو في مجلس إدارة البنك مكملاً للدورة الحالية لمجلس الإدارة والخاضع للحصول على الموافقات التنظيمية الضرورية.

 

وفي معرض تعليقه على نتائج الجمعية، صرّح الشيخ محمد دعيج خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة استيراد بنك بالقول: "نحن مسرورون بإسدال الستار على الجمعية العامة العادية للسنة المالية 2023 والتي عكست خطى التطوير المتواصلة ضمن جهود البنك لزيادة الأصول وخفض المطلوبات وتحسين حقوق المساهمين والبقاء متيقظين في مواجهة أي تحديات وانتهاز أفضل الفرص. نحن ممتنون للدعم المستمر من مستثمري ومساهمي البنك والذين سنواصل إعطاء الأولوية لخدمة مصالحهم ضمن خططنا الاستراتيجية مع التزامنا الثابت لتحقيق المزيد من النمو على مستوى الصيرفة الاستثمارية والاستثمارات الخاصة واعمال الخزينة من أجل تقديم قيمة إضافية في المستقبل المنظور."

 

بدوره، أضاف السيد أحمد عبدالرحمن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لاستيراد بنك: "بفضل البناء على الزخم الإيجابي المتحقق في العام 2023، سيواصل البنك مسعاه المبتكر للاستفادة من فرص جديدة واستدامة خطى التطوير من أجل إعادة بناء ريادته في السوق من خلال تبني استثمارات عالية الجودة تخدم مستثمرينا ومساهمينا. رغم التوقعات باستمرارية الظروف الاقتصادية الصعبة على مستوى العالم، إلا اننا واثقون بأن المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط قادرون على الاستفادة من التوجهات الإيجابية الناتجة عن سلسلة من المتغيرات الحاصلة في الأسواق، حيث سنواصل انتهاز الفرص والتأكد من قدرة البنك على مواصلة تسريع مساره الصعودي نحو مستقبل أكثر ربحية واستدامة". 

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر