رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

حماة الوطن بالخارج : مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة لتنفيذ الشراكة الشاملة

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 08:07 م
صدى العرب
طباعة
مروة على
 قال علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي سيعقد يومي 29 و30 يونيو المقبل، يفتح الطريق لعلاقات متينة بين مصر والاتحاد الأوروبي،.

 وأشار المهندس علاء زياد  إلى أن الاتحاد الأوروبي على استعداد تام لدعم أجندة التنمية المصرية لعام 2030 لضمان استقرار الاقتصاد المصري على المدى الطويل والنمو الاقتصادي المستدام.

 و اوضح علاء  أن ما تم من جهود البناء والتنمية في عهد الرئيس السيسي بالجمهورية الجديدة  يمنح شهادة ثقة للاقتصاد المصري ويؤهله لمزيد من التعاون المشترك مع الاتحاد الاوروبي في العديد من المجالات الاقتصادية المتنوعة منها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام.

و كشف  أن المؤتمر يعد خطوة مهمة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي التي اتفق عليها الجانبان مارس الماضي خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة لتحصل مصر  على 7.4 مليارات يورو من تمويل الاتحاد الأوروبي حتى عام 2027.

و نوه علاء زياد أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي بلغت 31 مليار دولار عام 2023 مقابل 38.6 مليار دولار عام 2022 بانخفاض 19.2 %، و بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر بلغت 8.2 مليارات دولار خلال العام المالي (2022-2023) مقابل 3.2 مليارات دولار خلال العام المالي (2021-2022) بارتفاع 156.3 %.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر