رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

تاليس تستعد لتحديث المجال الجوي للبحرين باستخدام منظومة إدارة الحركة الجوية (TopSky)

الخميس 13/يونيو/2024 - 11:04 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
في خطوة هامة نحو تحديث المجال الجوي في البحرين، قامت شئون الطيران المدني البحريني (BCAA) مؤخراً بتطبيق أحدث إصدار من منظومة إدارة الحركة الجوية (TopSky) لتاليس، ما يمثل لحظة محورية في تعزيز الكفاءة التشغيلية ومعايير السلامة.
يعد هذا التكامل في النظام الذي نشرته شركة تاليس، والذي تم استكماله في جدول زمني سريع في مشروع مدته 9 أشهر، خطوة مهمة إلى الأمام في مجال اتصالات الطيران في منطقة الشرق الأوسط. والجدير بالذكر أن الترقية تقدم لشئون الطيران المدني البحريني حل نظام معالجة رسائل خدمات الملاحة الجوية القوي والجاهز للمستقبل، ما يضمن الامتثال للوائح منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).
 
قام العديد من أصحاب المصالح بإدارة التكامل، بما في ذلك مقدمو خدمات الملاحة الجوية (ANSPs) ومقدمو خدمات مراقبة الحركة الجوية (ATC).
 
ركزت شركة تاليس على ترقية نظام معالجة رسائل خدمات الملاحة الجوية الخاص بـشئون الطيران المدني البحريني إلى الإصدار الأحدث مع ضمان الدعم الشامل طوال الحياة. من خلال الاستفادة من أحدث إصدار من نظام معالجة رسائل خدمات الملاحة الجوية المجهز بقدرات إدارة المعلومات على صعيد المنظومة (SWIM)، تفتخر شئون الطيران المدني البحريني الآن بخدمة مراسلة محسنة، ما يسهل التبادل السلس للمعلومات الهامة مثل إجراءات الطيران والإخطارات وخطط الطيران ورسائل الأرصاد الجوية.
 
" يعكس التنفيذ الناجح لمنظومة إدارة الحركة الجوية (TopSky) لتاليس التزامنا بتمكين شركائنا، مثل شئون الطيران المدني البحريني، باستخدام تكنولوجيا الطيران المتطورة لتعزيز مجال جوي أكثر أماناً وكفاءة في المنطقة. ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ويهدف إلى ترسيخ سمعة البحرين كمركز رائد للطيران في المنطقة. " - كريستيان ريفيير، نائب الرئيس لحلول التنقل الجوي - تاليس

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر