رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

شركة الشحن الحديث توقع اتفاقية مع شركة إكس-نور لتخفيض بصمتها الكربونية

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 02:03 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
أعلنت إكس-نور، الشركة الأحدث في مجال الحلول المستدامة على مستوى المنطقة، عن توقيع اتفاقية مع شركة الشحن الحديث، إحدى أبرز الشركات في قطاع الخدمات اللوجستية في دبي، لتوفير الطاقة المتجددة للمجمع اللوجستي والمركز اللوجستي التابعين لشركة الشحن في دبي على مدار العشرين عاماً القادمة. وتمثل إكس-نور مشروعاً مشتركاً بين شركة إكس-إليو، الرائدة عالمياً في مجال حلول الطاقة الشمسية؛ وشركة دوتكو، الرائدة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية على مستوى منطقة الخليج العربي.

 

ويسلط التعاون الضوء على جهود الجهتين الرامية إلى بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال تركيب ألواح الطاقة الشمسية على الأسطح، والتي من المتوقع أن تنتج حوالي 18 جيجاواط ساعي من الكهرباء خلال 20 عاماً. وتعمل الأجهزة الكهربائية المنزلية بالكامل على الطاقة المتجددة من خلال هذه الألواح، مما يسهم بشكلٍ كبير في خفض الانبعاثات الكربونية بالمقارنة مع مصدر الطاقة السابق.

 

إن شركة إكس-نور هي مطور مبتكر لحلول الطاقة الشمسية، وتنتشر مكاتبها في الرياض ودبي وأبوظبي، ولديها عمليات مستمرة في سلطنة عُمان والبحرين. وتلتزم الشركة بأعلى مستويات معايير الجودة العالمية والإقليمية، حيث تستخدم حلولاً مستدامة للاستفادة من وفرة الطاقة الشمسية التي تتمتع بها المنطقة.

 

وتأسست شركة الشحن الحديث في عام 1977، وتعد إحدى أكثر شركات الخدمات اللوجستية موثوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبرز تميزها في مجالات التخزين وشحن البضائع الدولي والتخليص الجمركي. كما تنتشر مستودعاتها في مواقع استراتيجية بالقرب من أرصفة ميناء جبل علي، مما يوفر أقصى درجات الراحة وأعلى معايير الاستدامة.

 

وحصدت شركة الشحن الحديث العديد من الجوائز والإشادات بفضل جهودها في مجال الاستدامة، بما في ذلك جائزة شركة الخدمات اللوجستية للطرف الثالث المستدامة لعام 2022 ضمن جوائز الاستدامة لأسبوع الشحن، وجائزة مقدم مبادرات المسؤولية الاجتماعية / الاستدامة لعام 2022 خلال قمة معالم في مجال الخدمات اللوجستية، وهو ما يتماشى بالكامل مع رسالة إكس-نور.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال خيسوس جوتيريز، المدير العام لشركة إكس-نور: "يسعدنا توسيع نطاق عملياتنا وتوفير حلولنا المبتكرة للطاقة الشمسية للعديد من المشاريع في المنطقة. ونتطلع إلى عقد شراكات جديدة والمساهمة في تحقيق أهداف الطاقة المتجددة في المنطقة، مدفوعين بالشغف والالتزام ذاتهما اللذان يدفعاننا لتحقيق النجاح في منطقة الشرق الأوسط".

ومن جانبه، قال لورانس لانجدون، المدير العام لشركة الشحن الحديث: "ندرك في شركة الشحن الحديث أهمية اعتماد ممارسات تجارية مستدامة وصديقة للبيئة، وتتيح لنا شراكتنا مع إكس-نور الاستفادة من خبرتها لزيادة توليد الطاقة النظيفة لضمان مواصلة تخفيض بصمتنا الكربونية وتوفير مرافق محايدة كربونياً لعملائنا".

ويعكس المشروع الجديد الالتزام المشترك بين الطرفين لقيادة الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل أكثر استدامة في قطاع الخدمات اللوجستية في دبي.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر