رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

هيونداي موتور وبلس تعلنان عن تعاونهما لعرض أول شاحنة كهربائية ذاتية التحكم بخلايا الوقود من المستوى الرابع في الولايات المتحدة

الأحد 02/يونيو/2024 - 11:29 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
كشفت شركة هيونداي موتور (هيونداي موتور) وشركة بلاس الرائدة في مجال برمجيات القيادة الذاتية اليوم عن أول شاحنة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ذاتية القيادة من المستوى 4 من الفئة 8 في الولايات المتحدة خلال معرض النقل النظيف المتقدم (ACT)، وهو أكبر معرض متقدم في مجال النقل النظيف. تكنولوجيا النقل النظيف وحدث الأسطول في أمريكا الشمالية.

نتيجة للتعاون بين هيونداي موتور وبلس، يتم عرض شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود من هيونداي موتور، والمجهزة بتقنية القيادة الذاتيةPlus SuperDrive™ Level 4، في جناح (#2044) في معرض Plus ACT.  

تخضع شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود ذاتية القيادة من المستوى 4 لتقييمات أولية للقيادة الذاتية في الولايات المتحدة، مما يجعلها أول اختبار قيادة ذاتية من المستوى 4 على الإطلاق لشاحنة كهربائية تعمل بخلايا الوقود من الفئة 8 يتم إجراؤها في البلاد. ويسعى هذا التعاون إلى إظهار أن شاحنات خلايا وقود الهيدروجين المستقلة يمكن أن تساعد في جعل النقل بالشاحنات أكثر أمانًا وكفاءة واستدامة.

وقال مارتن زيلينجر، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تطوير المركبات التجارية في هيونداي: "نحن متحمسون لعرض تعاوننا مع بلس لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الرابع مع شاحنتنا التي تعمل بخلايا الوقود من الفئة 8 XCIENT ". "تقود شركة هيونداي موتور نموذج تحول الطاقة من خلال تقنيات خلايا الوقود المتقدمة لدينا. ومن خلال إضافة قدرات ذاتية القيادة إلى أول شاحنة XCIENT تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم، تتطلع هيونداي إلى تزويد الأساطيل ومشغلي المركبات بحلول إضافية تعزز السلامة على الطرق وكفاءة الشحن بفضل تقنية القيادة الذاتية الرائدة في الصناعة من بلس.

تم تقديم شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود من هيونداي موتور لأول مرة في عام 2020، وقد أجرت عمليات تجارية في ثمانية بلدان حول العالم، مما أدى إلى إنشاء سجل حافل من التطبيقات الواقعية والموثوقية التكنولوجية.

في معرض ACT العام الماضي، قدمت هيونداي شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود، وهي الطراز الكهربائي الذي يعمل بخلايا الوقود من الفئة 8 6x4، والمدعوم بنظامين لخلايا وقود الهيدروجين بقدرة 90 كيلو وات ومحرك إلكتروني بقدرة 350 كيلو وات، مما يوفر نطاق قيادة يزيد عن 450 ميلًا لكل شحنة حتى عندما تكون محملة بالكامل.

يتم نشر حل SuperDrive™ الخاص بشركة بلس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا. يستخدم النظام مجموعة من أجهزة الاستشعار المتطورة، بما في ذلك LiDAR والرادار والكاميرات، لتوفير الإدراك المحيطي والتخطيط والتنبؤ وقدرات القيادة الذاتية.

"يسعدنا التعاون مع شركة هيونداي موتور في هذه المبادرة المهمة لإنشاء خيارات نقل أكثر استدامة وأمانًا". وأضاف شون كيريجان، المدير التنفيذي للعمليات والمؤسس المشارك في بلس:" إن المستقبل الخالي من الكربون مع الشاحنات الكهربائية ذاتية القيادة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، والتي تعمل أيضًا على تحسين السلامة والكفاءة هو مستقبل تفخر شركة بلس بدعمه من خلال تقنية القيادة الذاتية المتطورة لدينا".

أصدرت هيونداي موتور وبلس مقطع فيديو يسلط الضوء على تعاونهما، والذي يمكن مشاهدته هنا: https://www.youtube.com/watch?v=_d19h_v7abo.


إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر