رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

آيسر تكشف عن سويفت 14 AI المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يُعد أول حواسيبها المحمولة من فئة كوبايلوت+

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 09:27 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
 أطلقت آيسر اليوم الحاسوب المحمول سويفت 14 AI، أول أجهزتها من فئة كوبايلوت+ بي سي، بالتعاون مع مايكروسوفت وكوالكوم تكنولوجيز، حيث يشكل بداية مرحلة جديدة في الذكاء الاصطناعي من خلال تجارب استخدام غير مسبوقة وقدرات ذكاء اصطناعي على نظام التشغيل ويندوز 11. وأصدرت آيسر طرازات عديدة من الجهاز، مزودةً بمعالجات من منصات سناب دراجون إكس إيليت وسناب دراجون إكس بلس[1]، والتي تحتوي على واحدة من أسرع وحدات المعالجة العصبية المخصصة للحواسيب المحمولة في العالم، لتمكين معالجة عمليات الذكاء الاصطناعي على الجهاز. ويتيح الجهاز للمستخدمين تبسيط المهام اليومية من خلال ميزاته المُحسنة، وإدارة أعباء العمل المعقدة بكفاءة أكبر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيري كاو، مدير شؤون العمليات لدى شركة آيسر: "يشكل سويفت 14 AI باكورة أجهزة آيسر من فئة كوبايلوت+ بي سي والمُصممة للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي. وتمثل هذه الفئة الجديدة من الحواسيب الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي نقلةً نوعيةً في قدرات معالجة الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم تجارب غير مسبوقة للمستخدمين".

وبهذا الصدد، قال مارك لينتون، نائب رئيس مبيعات شركاء الأجهزة لدى شركة مايكروسوفت: "يسعدنا التعاون مع آيسر لتوفير قدرات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في حواسيبها الشخصية العاملة بنظام ويندوز، بدءاً من أجهزة ألترابوك ووصولاً إلى الحواسيب القوية المخصصة للألعاب. وساهم تعاوننا بدور حاسم في إنتاج حواسيب شخصية آمنة ومُعززة للإنتاجية وتلبي تطلعات طيف واسع من العملاء، وتحقق توازناً بين الأناقة والأداء من جهة والتكلفة من جهة أخرى، لتمكين شريحة عملاء أوسع من الوصول إلى التكنولوجيا مع التركيز على جانب الاستدامة. ومع إطلاق أول حواسيب فئة كوبايلوت+ بي سي من آيسر، سويفت 14 AI ، سنوفر تجارب جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي، مستفيدين من قدرات معالجة عمليات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة وفي السحابة لتمكين الأفراد والمؤسسات من تعزيز إنتاجيتهم وتحقيق المزيد.

وأضاف: "يشكل الحاسوب المحمول سويفت 14 AI جهازاً مميزاً، حيث يؤكد قوة معالجات سناب دراجوان إكس إيليت ومستوى الأداء والقوة الذي توفره. ويتضمن الجهاز أسرع وحدة معالجة عصبية مخصصة للحواسيب المحمولة في العالم، بالإضافة إلى أنوية معالجة عالية الأداء، حيث يوفر تجارب غير مسبوقة في الذكاء الاصطناعي ومستوى مُعزز من الإنتاجية والإبداع، ما يجعل منه علامةً فارقة في عالم الحواسيب المحمولة المدعومة بالذكاء الاصطناعي".

منصات سلسلة سناب دراجون إكس: القلب النابض للجيل الجديد من الحواسيب الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

صُممت معالجات سلسلة سناب دراجون إكس خصيصاً لتحسين عمليات الذكاء الاصطناعي، حيث تُعد من أقوى المعالجات وأذكاها وأكثرها كفاءةً من حيث استهلاك الطاقة، وذلك ضمن فئتها من المعالجات المتوافقة مع نظام ويندوز. ويتضمن الحاسوب المحمول سويفت 14 AI من آيسر، والمُزود بمعالج سناب دراجون إكس إيليت[1]، 12 نواة معالجة عالية الأداء[1] بدقة تصنيع 4 نانومتر، ووحدة معالجة رسوميات مدمجة كوالكوم أدرينو بقدرة 3.8 تريليون عملية فاصلة عائمة في الثانية، ووحدة معالجة عصبية كوالكوم هيكساجون قادرة على معالجة 45 تريليون عملية في الثانية. كما تم تجهيز الحاسوب بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X-8533 تصل إلى 32 جيجابايت، بالإضافة إلى محرك أقراص من نوع SSD تصل مساحته إلى 1 تيرابايت ومتوافق مع منفذ PCIe من الجيل الرابع وبروتوكول NVMe لتعزيز أداء النظام والقدرة على معالجة أعباء عمل متعددة بنفس الوقت، فضلاً عن تحسين القدرات الإبداعية وتجارب الترفيه الغامرة من دون التأثير على الطاقة. وتتوافق معالجات سناب دراجون إكس إيليت وسناب دراجون إكس بلس مع مئات التطبيقات المُصممة للعمل مع معمارية آرم (ARM)، مما يتيح تجارب استخدام سلسة وفعالة.

حقبة جديدة في مسيرة الذكاء الاصطناعي مع حواسيب كوبايلوت+ بي سي

صُمم الحاسوب المحمول الجديد من آيسر خصيصاً لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر مستوىً جديداً من الإنتاجية والإبداع وتجارب التواصل.

وتتيح ميزة ريكول[[ii]] Recall للمستخدمين العثور على أي محتوى رقمي ظهر في حواسيبهم بكل

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر