رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

قبل امتحانات الثانوية العامة: أطعمة لتقوية وتنشيط الذاكرة

الخميس 23/مايو/2024 - 01:33 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب

مع إقتراب موعد إمتحانات الثانوية العامة يحتاج الطلاب إلى مجهود إضافي في الدراسة وحفظ الدروس لذا يجب على الآباء والأمهات توفير أطعمة صحية تساعد الطلاب على الدراسة بجهد. هناك بعض الأطعمة المعروفة بتحسين وظائف الجسم ومد الجسم بالطاقة اللازمة وبالتالي ينعكس ذلك على أداء الطلاب في الدراسة، مثل الفيتامينات و العصائر الطازجة والوجبات الصحية.

في مقال اليوم نقدم لك أفضل أطعمة صحية تساعد أولادك على الدراسة بأفضل شكل وتحسين الأداء قبل إمتحانات الثانوية العامة، تابع معنا للتعرف على تلك الأطعمة.

يمكنك الحصول على كافة منتجات البقالة التي تحتاجها في إعداد الأطعمة الصحية لأبنائك قبل الامتحانات وحني أدوات النظافة الشخصية ونظافة المنزل من  خلال موقع عبر الانترنت موقع الكوزاي شوب _ AlKozayshop.com: يوفر لك كل ما تحتاجه لحياة صحية ومنزل نظيف، اسعار الموقع تنافسية سواء سعر المنتجات نفسها أو سعر التوصيل كما يوفر لك الموقع كود خصم الكوزاي شوب: لتضمن قيمة توفير إضافية في كل مرة تتسوق فيها من الموقع.

أطعمة لتنشيط الذاكرة والقدرة على الحفظ

تعرف على أهم الأطعمة والفيتامينات التي تساعد على تقوية الذاكرة وتسهل دراسة والحفظ على الطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة.

يمكنك طلب جميع الأطعمة والمشروبات في القائمة التالية من خلال تطبيق تويو _ ToYou.com: تطبيق توصيل من مختلف الأماكن اختر منتجاتك من المطاعم المختلفة، السوبر ماركت سواء قريب أو بعيد منك تصلك الأطعمة طازجة، وفر ثمن التوصيل و ادفع أقل مع كود خصم تويو فعال عند الطلب من المملكة والدول العربية مجرد إدخال الرمز الترويجي للتخفيض في خانة قسيمة الشراء يمكنك الحصول على توصيل مجاني لأول طلبية و خصم 30% في كل طلبية أخرى.


  • الأسماك الدهنية: مثل السالمون، والسردين والتونة، الأسماك غنية بفيتامين أوميجا 3 وهو أهم الفيتامينات لتحسين وظائف التفكير والدراسة. 

  • البيض: بروتين خفيف علي المعدة لا يجهل الجسم في حالة خمول بعد الطعام، ويمده بالطاقة اللازمة للدراسة.

  • المكسرات: مليئة بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين E ومضادات الأكسدة، التي تقوي الذاكرة وتجعل الجسم في حالة نشاط فترة طويلة.

  • الزبادي: غنية بالبروبيوتك وهو من البكتيريا النافعة التي يمكن أن تشبع من خلاله بسهولة دون تناول أطعمة دسمة و تحفز الجسم على النشاط.

  • الخضروات: الخضروات من أكثر الأطعمة التي تنشط الطاقة و القوة، مثل الجزر و الجرجير والطماطم كما أنها غنية بمضادات الأكسدة ولها قدرة على محاربة الالتهابات ومنع الخمول.

  • بذور الشيا: تعمل على الشبع لفترة طويلة وبالتالي التركيز على الدراسة أكثر، تمنح طاقة كبيرة وتخلص الجسم من السموم و التوتر الذي يسبق فترة الامتحانات.

  • الشوكولاته الداكنة: الأفضل الشوكولاته الداكنة المرة والابتعاد عن السكريات، الشوكولاته تساعد على تدفق الدم وبالتالي زيادة نشاط الجسم و بها بعض الكافيين الذي يعمل على تنشيط الدماغ.

  • الفواكه: الفواكه جميعها مفيدة للصحة و تنشيط الذاكرة و إعطاء الجسم الطاقة اللازمة ولكن الفواكه الداكنة مثل التوت، التفاح غنة بمضادات الأكدسة ولها تاثير اقوي علي تنشيط الذاكرة والطاقة.

  • العصائر الطازجة: أفضل من العصائر المعلبة، يمكنك التحكم في مقدار السكر، تعطي الجسم نشاطا وحيوية وقدرة على الحفظ أسرع.


إذا كنت منشغلا مع إبنك في فترة الإمتحانات ولا وقت لإعداد الطعام، يمكنك الحصول على وجبات متكاملة للغداء صحية من مطاعم متخصصة فقط في تقديم الطعام الصحي تصلك في أسرع وقت طازجة وساخنة.

فقط اختر للطلب عبر تطبيق أوبر ايتس _ Uberaeats.com: يقدم لك اوبر ايتس ميزة الطلب من كل المطاعم الموجودة في مدينتك بكل سهولة، فقط حمل التطبيق، ابحث عن اسم المطعم الذي تريده ثم ادخل البيانات والعنوان بالتفصيل وقبل إتمام الدفع ادخل كود خصم اوبر ايتس إلي خانة قسيمة الشراء يظهر لك فوراً خصم مبلغ من سعر الوجبات وسعر التوصيل.

نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات 

احرص على جعلك إبنك طالب الثانوية العامة.

  • يكثر من شرب المياه لترطيب الجسم.

  • التعرض للشمس لتعويض نقص الفيتامينات.

  • النوم لفترة كافية حتى يستعيد نشاطه وتكون لديه القدرة على التركيز أكثر.


التزم بقائمة الأطعمة والنصائح السابق حتي تحافظ علي سلامة أبناپك الصحية والنفسية خلال فترة الإمتحانات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads