رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

انخفاضات دراماتيكية بمبيعات سوق السيارات خلال مارس الماضى

الأربعاء 01/مايو/2024 - 02:18 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
انخفضت مبيعات السيارات في مارس بنسبة 43% على أساس شهري مسجلة مبيعات لـ 4200 مركبة فقط، بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري (أميك).

 ويعد هذا الرقم هو أدنى مستوى شهري نشهده لمبيعات سوق السيارات في البلاد منذ بداية يناير 2019 ، وذلك بالرغم من ما  شهدته مبيعات السيارات من تحسن بأرقام المبيعات في فبراير من أدنى مستوى لها في 10 أشهر خلال يناير مع بيع الموزعين والوكلاء نحو 7400 وحدة.

وكان التراجع مدفوعا بانخفاض بنسبة 53% على أساس شهري في مبيعات سيارات الركوب (الملاكي)، لتسجل 2750 وحدة فقط على مدار الشهر. كما انخفضت مبيعات الشاحنات بنسبة 10% على أساس شهري إلى 920 وحدة، بينما ظلت مبيعات الحافلات مستقرة تقريبا عند 522 وحدة. 

وعلى أساس مقارنة سنوية.. تراجعت مبيعات السيارات بنسبة 37% في مارس، مدفوعة بانخفاض 41% على أساس سنوي في مبيعات سيارات الركوب (الملاكي)، فيما انخفضت مبيعات الحافلات والشاحنات مقارنة بما كانت عليه قبل عام، إذ تراجعت بنسبة تزيد قليلا عن 18% و 32% على التوالى.

ويعزى تراجع المبيعات مباشرة بسبب قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه في مارس، وفقا لما قاله الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات خالد سع،  وأوضح سعد أنه كنتيجة للتعويم، بدأ موزعو السيارات في خفض الأسعار، مما دفع الناس إلى تبني نهج الانتظار والترقب .

 وعلى الرغم من زيادة عدد السيارات المعروضة في السوق، فقد ظل المشترون مترددين في إتمام أي عمليات شراء على أمل أن تهدأ الأسعار أكثر، وفقا لما قاله سعد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر