رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

قصتان حقيقيتان من سوريا والصومال بإنتاج دولي مشترك و MAD Solutions تستحوذ على فيلمي أثر الأشباح وسامية

الإثنين 22/أبريل/2024 - 07:52 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي

كشفت MAD Solutions عن استحواذها على حقوق التوزيع في العالم العربي لشركة التوزيع الفرنسية MK2 لفيلمي أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت وبطولة النجم التونسي آدم بيسا، وهو فيلم افتتاح قسم أسبوع النقاد ضمن مهرجان كان السينمائي المقبل، ويقدم قصة مثيرة عن مطاردة مجرمي الحرب السورية في أوروبا؛ وفيلم سامية للمخرجة ياسمين شمديريلي الذي يقدم قصة حقيقية عن العدائة الصومالية الأولمبية سامية يوسف عمر، ويُعرض عالمياً لأو مرة ضمن مهرجان تريبيكا السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية.


عن فيلم أثر الأشباح

أثر الأشباح إنتاج فرنسي، من إخراج جوناثان ميليت ويشاركه التأليف فلورنس روشات وبطولة الممثل التونسي الفرنسي آدم بيسا الحائز على جائزة أفضل ممثل في مسابقة نظرة ما في مهرجان كان السينمائي عن فيلم حرقة والممثل الفلسطيني توفيق برهوم وجوليا فرانز ريختر، ومدير التصوير أوليفييه بونجينج وألحان وسام حجيج وإنتاج بولين سيجلاند وليونيل ماسول (أفلام غراند هويت) وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.


أثر الأشباح سيفتتح قسم أسبوع النقاد في الدورة السابعة والسبعين من مهرجان كان السينمائي (15-23 مايو/ آيار المقبل)، وتقول عنه آفا كاهين المديرة الفنية لأسبوع النقاد "فيلم شعوري مشوق، حيث تخطف رقة الممثل التونسي الفرنسي آدم بيسا أنفاسنا".


جوناثان ميليت مصور ومخرج فرنسي قام بإخراج عدة أفلام قصيرة ووثائقية منها فيلم ودائما سوف نسير الذي رُشح لجائزة سيزار لعام 2018، ويُعد أثر الأشباح هو أول فيلم روائي طويل له أخذ عنه جائزة منظمة فيزو لأفضل سيناريو فيلم روائي بمهرجان أنجرس الأوروبي للفيلم الأول.


عن فيلم سامية

ينطلق سامية في عرضه العالمي الأول في مهرجان تريبيكا السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية، حيث ينافس ضمن المسابقة الروائية الدولية. يستند الفيلم إلى القصة الحقيقية لسامية يوسف عمر، العنيدة والعازمة، تتبع سامية رياضية صومالية شابة تتحرك بجرأة نحو مستقبلها لتصبح عداءة أولمبية ورمزًا للنضال من أجل الحرية وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم.


سامية إنتاج ألماني إيطالي مشترك، من إخراج وتأليف ياسمين شمديريلي، المعروفة بإخراج الفيلم الدرامي الألماني "ألمانيا: مرحبًا بكم في ألمانيا"، والذي تم عرضه عالميًا لأول مرة في الدورة الحادية والستين لمهرجان برلين قبل القيام بجولة موسعة في دائرة المهرجان والتي حصدت 12 جائزة. وبطولة الممثلة والكاتبة الشهيرة واريس ديري، والممثلة والمنتجة فتحية عبسي، وإلهام محمد عثمان، وفتح الهادي، وريان روبل.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر