رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية و"جلف كابيتال" توقعان شراكة استثمارية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

الأربعاء 13/مارس/2024 - 09:22 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
قامت شركة "جلف كابيتال" بتوقيع اتفاقية مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية لضخ استثمارات تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي في قطاع التكنولوجيا والابتكار السعودي على مدى السنوات الخمس المقبلة، حيث وقع كل من الدكتور رامي نيازي نائب المحافظ لقطاع الاستراتيجية في الهيئة والدكتور كريم الصلح، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" على خطاب النوايا خلال مراسم رسمية خاصة جرت في الرياض.


وستعمل "جلف كابيتال" بشكل وثيق مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية لتعزيز ودعم وتمويل نمو الشركات السعودية المحلية العاملة في مجال الابتكار التكنولوجي في قطاعات الرعاية الصحية، والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا، والتكنولوجيا المالية، والطاقة، والطاقة المتجددة، والاستدامة، وقطاعات الاقتصادات المستقبلية. كما سيتعاون الطرفان لجذب وتسهيل دخول شركات الابتكار العالمية إلى السوق السعودي. وتتمتع "جلف كابيتال" بسجل حافل يمتد على مدار 18 عاماً في مجال الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وقد وظفت حتى الآن ما يزيد عن 2.2 مليار ريال سعودي في استثمارات في شركات سعودية رائدة في قطاعها وتتمتع بتقنيات متطورة.


وبالتعاون مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار ستضخ  "جلف كابيتال" استثمارات تفوق قيمتها 100 مليون دولار أمريكي في شركات التكنولوجيا والابتكار الرائدة لتنميتها وتحقيق رؤاها للمراحل التالية، ومساعدتها على التوسع داخل المملكة بالإضافة إلى دفعها إلى المزيد من النمو إقليمياً وعالمياً. وسندعم أيضًا أهداف هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية المتمثلة في نقل المعرفة والتكنولوجيا والابتكار العالمية إلى المملكة العربية السعودية، من خلال استهداف وجذب الشركات العالمية إلى المملكة والتوسع في جميع أنحائها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر