رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الاتحاد الأوروبي ومجلس منتجات الألبان الفرنسي يكشف عن أحدث اتجاهات الغذاء في دولة الإمارات لعام 2024

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 05:14 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
سلط الاتحاد الأوروبي ومجلس منتجات الألبان الفرنسي الضوء على أحدث الاتجاهات الغذائية لعام 2024 كجزء من حملة قصص الزبدة في الشرق الأوسط الناجحة بالتزامن مع زيادة استخدام الزبدة الأوروبية بشكل كبير

 كشف الاتحاد الأوروبي ومجلس منتجات الألبان الفرنسي عن الاتجاهات التي تؤثر على كل من صناعة المأكولات والمشروبات والطهي في المنزل في عام 2024، وذلك كجزء من حملة قصص الزبدة في الشرق الأوسط الناجحة للغاية، والمصممة لتوفير منصة مثالية لعرض الوصفات والنصائح حول استخدام الزبدة الأوروبية. 

ومن المتوقع أن تغير الاتجاهات المشهد الغذائي في المنطقة في العام المقبل من خلال التركيز على خمس مجالات رئيسية تشمل كلاً من: الخضروات والزبدة المنكهة والأطعمة المريحة للمعدة والتخلص من نفايات الطعام وتأسيس مجتمع خاص بالطهي.
شعبية الخضروات آخذة في الارتفاع
يتم استهلاك الخضروات بشكل متزايد بأعداد أكبر في المطاعم، وذلك بفضل الطهاة الذين يبتكرون أطباقًا نباتية مبتكرة (ولذيذة)، حيث يبحث رواد المطاعم الآن بشكل متزايد عن المطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من أطباق الخضار، كما يعمل رواد المطعم على تقليل البصمة الكربونية ونفايات الطعام، حيث يتم الآن تقديم سيقان الخضار كجزء من الطبق.

يستخدم الشيف إريك غيران الحائز على نجمة ميشلان الزبدة الطازجة الخاصة به في تحضير جميع أطباقه حيث صرح قائلاً: "نحن نستخدم الزبدة مع جميع أنواع الخضروات من الحديقة هنا في La Mare Aux Oiseaux، حيث تجمع الزبدة جميع المكونات معًا، مما يساعد على خلق النكهات المميزة".

ارتفاع الطلب على الزبدة المنكهة 
الزبدة المنكهة، سواء كانت حلوة أو مالحة، هي المكون المثالي للدهن على الخبز ولفائف العشاء أو عند إضافتها إلى المعكرونة أو الكاري أو الحلويات، حيث تقوم المطابخ المهنية والمنزلية بشكل متزايد بتجربة نكهات الزبدة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالخضروات.

يكمن إبداع العملمن خلال استخدام وصفات الزبدة بنكهة الخضار في قدرتها على التكيف، فمكونات الهالبينو وزبدة العسل وزبدة ميسو الليمون وزبدة الشبت بالبصل الأخضر ليست سوى أمثلة قليلة فقط موجودة في المطاعم والمطابخ المنزلية اليوم، كما تستخدم وصفات الزبدة أيضًا المنتجات الموسمية وغالبًا ما يتم إعدادها بمساعدة الموردين المحليين، كما يعد إعداد بصل روسكوف من بريتاني وزبدة الحنطة السوداء العضوية أحد أكبر الأمثلة على ذلك.

أطعمة مريحة للمعدة مع لمسة عصرية
تساهم تقنيات الطهي الجديدة التي تتضمن مزيجًا من المفاهيم الكلاسيكية أو ببساطة إضافة مكون بديل في إضافة لمسة عصرية للأطعمة المريحة للمعدة حيث يعد الخبز والزبدة طريقة كلاسيكية لبدء اليوم بالنسبة للكثيرين، ومع ذلك يمكن ترقية نفس المذاق والطبق إلى بودنغ الخبز مع صلصة التوفي باستخدام مكونات مماثلة.

صفر نفايات طعام، أقصى قدر ممكن من النكهة
يعمل الطهاة في جميع أنحاء العالم على تقليل الهدر بشكل متزايد، ومن المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه في العام المقبل، حيث يؤدي هذا إلى خلق نكهات محسنة بشكل متزايد وخفض التكلفة في المطبخ. مرق الحساء والخضار هما مجرد طريقتين يستخدمهما الناس لكل جزء من الخضار، بدءًا من سيقان البروكلي وقشر البطاطس إلى أوراق القرنبيط وأسطح الجزر؛ ويمكن إضافة كل هذه الأشياء إلى الوعاء لتحضير طبق المرق اللذيذ.

حقيقة يجب التنويه إليها: الخضروات التي نأكل كل جزء منها هي كرنب بروكسل، والذي يمكن قليه بالزبدة أو تحميصه بزبدة الثوم لإعداد طبق شهي.

إطلاق مجتمع خاص بالطهي
يشير العلم إلى أن مشاركة الطعام مع من يهمهم الأمر يخفف من التوتر ويؤدي إلى خلق المزيد من الأحاسيس، ومن المثير للاهتمام والمتوقع أن كسر الخبز ومشاركة الزبدة مع الأحباء أصبح الآن لغة عالمية، كما تعد دعوة الأصدقاء والعائلة للاستمتاع بلوح الزبدة مثالًا رائعًا، فيمكنكم دهن طبقة سميكة من الزبدة المخففة على اللوح الخشبي وإضافة مزيج من الأعشاب والفواكه والزهور الصالحة للأكل، والعديد من الخضروات المقطعة إلى مكعبات ومهروسة وإلى شرائح، بما في ذلك كل شيء بدءًا من القرع الشتوي وحتى الطماطم المجففة بالشمس والتي يتم تقديمها مع شرائح الخبز الفرنسي أو البسكويت.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر