رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل صحة كفر الشيخ يناقش عدد من القضايا الخاصة بالخدمة التمريضية لتحسين جودة الرعاية الصحية

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 09:19 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
عقد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم الخميس، اجتماعاً لمناقشة العديد من القضايا الهامة التي تتعلق بالخدمة التمريضية ودورها في تحسين جودة الرعاية الصحية.

شارك بالحضور مدير إدارة التمريض مايسة الدياسطي، ومدير المكتب الفني الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، وفريق إشراف التمريض بالمديرية.  

بدأ الاجتماع بترحيب وكيل الوزارة بالحضور والتأكيد على أهمية العمل كفريق تسوده روح التعاون. كما تمت مناقشة التحديات التي واجهت الفريق خلال الفترة الماضية.

وفي نهاية الاجتماع صدرت توصيات تهدف إلى تعزيز الخدمة التمريضية وتحسين جودة الرعاية الصحية، منها التأكيد على أهمية الخدمة التمريضية ودورها الفعال في تحقيق النجاح والتطور في المنظومة الصحية، وتعزيز التعاطف والتعامل الإنساني مع المرضى وذويهم وتقديم الدعم المعنوي لتخفيف العبء النفسي الذي يعانون منه، وتفعيل المرور الدوري على جميع المنشآت الصحية من خلال فريق إشراف المديرية والإدارات الصحية والحرص على الظهور بالمظهر اللائق بفريق التمريض.

كما تضمنت التوصيات، تعزيز دور التدريب المستمر للتمريض بهدف تحسين جودة الخدمة مع التركيز على مجالات شديدة الأهمية مثل الأخلاقيات المهنية والإسعافات الأولية والتدريب العملي.

وقال وكيل الوزارة إن هذه التوصيات تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة التمريضية والمساهمة في تعزيز التعاون بين الفرق الطبية وتحسين تجربة المرضى وذويهم. كما ستؤدي الرقابة المستمرة من إدارة التمريض إلى متابعة السلبيات والتدخل السريع للتصدي لها لضمان خدمة طبية متميزة وذات جودة عالية.

من جانبه أكد وكيل الوزارة، على أن الخدمة التمريضية لها دور هام في تحسين الرعاية الصحية وتوفير بيئة جيدة للمرضى ومشجعة للعاملين بالقطاع الصحي، كما أكد سيادته على أنه من أكثر الداعمين لفرق التمريض، ولجهودهم الفعالة والمؤثرة داخل المنشآت الصحية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر