رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

مصر فى صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من تصفيات كأس العالم 2026

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 06:57 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشى
منتخب مصر يحقق الفوز خارج أرضه أمام سيراليون بنتيجة 2-0 فى الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم بهدفى المتألق محمود تريزيجية ويصل للنقطة 6 فى صدارة ترتيب المجموعة فى تصفيات كأس العالم 2026. 
وسبق وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا أمام جيبوتى، بستة أهداف دون رد، فى اللقاء على استاد القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا. وسجل صلاح سوبر هاتريك ومصطفى فتحى ومحمود تريزيجية 
 وبات منتخب مصر الوحيد فى هذه المجموعة الذى فاز بمباراتى الجولة الأولى والثانية، حيث انتصر الفراعنة على جيبوتى بنتيجة 6-0، فى الجولة الأولى، ومن ثم فاز على سيراليون بهدفين دون  ليتواجد منتخب مصر فى صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويأتى من بعده منتخب بوركينا فاسو الذى تعادل فى الجولة الأولى مع غينيا بيساو، ومن ثم انتصر على إثيوبيا بنتيجة 3-0.  فى المركز الثانى بأربع نقاط وبنفس الرصيد من النقاط  أيضًا نجح منتخب غينيا بيساو أن يتواجد فى المركز الثالث من المجموعة الأولى، وذلك بعد التعادل فى الجولة الأولى أمام بوركينا فاسو بهدف لمثله، قبل أن يهزم جيبوتى بهدف دون رد   وسيراليون رابع بنقطة ومنتخب إثيوبيا خامس بنقطة وياتى منتخب جيبوتى سادسا بدون نقاط.
احصائيات وارقام يحققها المنتخب الفوز على جيبوتى بستة أهداف نتيجة لم تحقق منذا عام ٢٠٠٥ فيتوريا المدير الفنى للمنتخب خاص ١٣ مباراة مع الفراعنة فاز فى ١١ مباراة وتعادل مباراة وخسر مباراة سجل المنتخب معه ٣١ هدف وسكن مرمانا ٦ أهداف.
محمد الشناوى تحت قيادة فيتوريا لعب 11 مباراة ٨ شباك نظيفة ٦ مباريات رسمية استقبل هدف وحيد. محمود تريزيجيه تحت قيادة فيتوريا تألق غير عادى مع الفراعنة لعب ٧ مباريات ساهم فى ٨ أهداف وسجل ٦ أهداف وصنع هدفين ساهم فى 8 أهداف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر