رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سفير تونس: توافد أبناء الجالية التونسية من مختلف محافظات مصر للتصويت في الانتخابات الرئاسية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية " ذاكرة أكتوبر2024 " الفريق أول / عبدالمجيد صقر ينيب قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول إنطلاق الدراسة بالمركز الثقافي الإسلامي بالقليوبية الداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية للمغرب تحتضن النسخة الأولى من مسابقة الصيد السياحي والرياضي وزير العمل يستقبل نظيره العراقي.. وتشكيل لجنة مشتركة لتفعيل التعاون بين "الوزارتين" عباس صابر: يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويؤكد مهما تمر السنين فسيبقى نصر أكتوبر صفحة مجيدة في تاريخ الوطن القبض على قائد سياره تحرش بسيده في القاهره ضبط قائد سيارة نقل لقيامه بدهس شخص في القاهره

محافظات

العرجاوي : معرض تراث مواصلات الإسكندرية فكرة متجددة للتنشيط السياحي

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 09:37 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
شاركت الهيئة المصرية للتنشيط السياحة في معرض تراث محطات ومواصلات الإسكندرية ضمن فعاليات افتتاح معرض إسكندرونا السنوي وذلك اليوم بمركز الجيزويت الثقافي، بالتزامن مع احتفالية ايام التراث السكندري.

أشادت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية التابعة لوزارة السياحة والآثار بفكرة المعرض التراثي عن تاريخ وسائل المواصلات في محافظة الاسكندرية بأن مثل هذه الأفكار المتجددة والتي تسلط الضوء على تراث الإسكندرية المتنوع هي وسيله هامة وضرورية لمزيد من سبل التنشيط السياحي لعروس البحر المتوسط.

وأشارت العرجاوي، أن وسائل المواصلات لها دور هام في التنشيط السياحي بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وكما نعرف أن ترام الإسكندرية أيقونة المواصلات السكندرية وأقدم خط ترام في مصر وواحد من أهم المؤثرات الإيجابية السياحية بمراحل تطويره المختلفة، ليعد مصدر جذب للسياح لتنفيذ رحلة سياحية والتجول بشوارع المدينة بمسار طولي للمدينة بأكملها، للتعرف على تاريخ المدينة قديما وحديثا، المتمثل في كل شيء بدءا من أسماء محطات الترام والتي تعكس تاريخ للسير الذاتية لأشخاص عاشوا على أرضها، أو من الانتقال بين مختلف الأحياء والمباني التراثية والأثرية القديمة.

وواصلت، أن لأهمية وسائل المواصلات في التنشيط السياحي خصصت الدولة المصرية أكثر المتاحف اختلافا ليضاف للخريطة السياحية وهو متحف السكة الحديدية  واحدا من أعرق وأقدم متاحف النقل والمواصلات في العالم، والذي تم إفتتاحه عام 15 يناير 1933، ليفتح من جديد بعد إنهاء فتره ترميمه وتطويره في عام 2016، ليضاف على الخريطة السياحية ويتعرف زوار المتحف من خلاله على مراحل تطور السكك الحديدية وتطور هياكل عرباتها ومركباتها مع اختلاف الفقرات الزمنية، وهي فكره تطويرية قابلة للتنفيذ والتكرار لأهمية الدمج بين علاقة وسائل المواصلات وتاريخها بالتنشيط السياحي.

أكملت، أن كلما تمهدت وسائل المواصلات والنقل الخارجية والداخلية كلما دعم هذا تنشيط السياحة بمختلف أنواعها من خلال قطاعات النقل المختلفة لتعد وسيله مؤثرة في رفع نسبة الأمن والأمان للأفواج السياحية وتقليص زمن الرحلات السياحية مما يسهل وصول السياح لوجهاتهم السياحية براحة وبسلام.

وحرصت مدير عام الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بالإسكندرية على تكريم الفنانين المشاركين في معرض تراث محطات ومواصلات الإسكندرية لدعمهم وتشجيعهم على الاستمرار وابتكار مزيد من الأفكار الإبداعية التي تدعم وتنشط السياحة السكندرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads