رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

اقتصاد

وزير الكهرباء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإعداد دراسة جدوى إنشاء محطة للضخ والتخزين بنظام الـ BOO

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 02:39 م
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
طباعة
محسن سالم
شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ورئيس مجموعة شركة Energy China الصينية توقيع مذكرة تفاهم لاعداد دراسة الجدوى الفنية واقتصادية والمالية لانشاء محطة للضخ والتخزين قدرة 2000 ميجاوات بنظام الـ  BOO.

أشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى والشركات الصينية وخاصة شركة Energy China  مشيراً إلى المشاركة الفعالة للجانب الصينى في مشروعات قطاع الكهرباء المصرى والتي تجلت خلال العقود الماضية.

وأشاد بالشركات الصينية موضحاً أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصرى ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع.

كما اشار إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تم تحديثها لتستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من  42٪ بحلول عام 2030.

وأشاد رئيس مجموعة شركة Energy China الصينية بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات.

وأعرب عن رغبة شركته في الاستثمار المباشر في مصر في مجال الطاقة المتجددة والبيئة بالإضافة إلى زيادة التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة ، مؤكداً على  إهتمام الجهات العالمية للإتجاه فى الإستثمار على أرض مصر التى تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا .

واكد ان الشركة تهتم بالمشاركة في مشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار بالإضافة الى الإستثمار في كافة مجالات الشبكات الذكية والطاقات الخضراء

وأكد الجانبان ان هناك آفاق كبيرة للتعاون بينهما معربين عن رغبتهما في زيادة وتعزيز التعاون في مشروعات التنمية الخضراء منخفضة الكربون والتنمية المستدامة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر