رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الباز ندعم ونساند أخواننا في دولة فلسطين ورؤية مصر راسخة تجاه القضية الفلسطينية

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 04:21 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الأشعل
قال الوزير المفوض للشئون العربية أحمد الباز ، إن مصر قدمت عبر تاريخها كامل الدعم لفلسطين والقضية الفلسطينية، ولا يوجد دولة فى العالم قدمت مثلما قدمته مصر، وهذا ليس كلاما مرسلا بل موثق فى التاريخ ولا أحد يمكنه إنكار ذلك أو المزايدة على  دور مصر الرائد.


وقال الوزير المفوض للشئون العربية في تصريحات صحفيه له " إن المقاومة حق أصيل للشعب الفلسطينى المحتل في مواجهة جرائم الحرب المتواصلة من جانب الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية مصر الأولى، حيث تسعى القيادة السياسية للتوصل لاتفاق لإقرار السلام ووقف العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وأشار إلى أن المحادثات التى أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع القوى الفاعلة دوليًا تهدف للتوصل لوقف سريع لإطلاق النيران ووقف التصعيد حماية للأرواح ومقدرات الشعب الفلسطيني.


وحذر الباز من خطورة التصعيد الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس لأنه سيؤدى المزيد من موجات العنف، وتفجير الأوضاع  في المنطقة معرباً عن استنكاره الشديد للجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال اسرائيل تبعات هذا التصعيد الخطير.

وطالب من المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة في دعم جهود السلام وخاصة الإدارة الأمريكية، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له وخاصة من اعتداءات المستوطنين المتطرفين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبار القوة القائمة بالاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads