رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الراعي الرسمي للدوري المصري في حدث استثنائي.." نايل للتطوير" تُسلم درع الدوري المصري في تصميمه الجديد للنادي الأهلي خبيره عقارية سيتي سكيب 2024 يدفع عجلة التطوير العقاري في مصر بالإشتراك مع معهد بحوث صحة الحيوان.. بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية الشوافين التابعة لمركز و مدينة أولاد صقر أزمث 2024 يطلق احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94 ويحقق نجاحاً باهراً في أجواء لا مثيل لها محافظ البحيرة تواصل جولاتها الميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية وتتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس إدارتي مركز وبندر دمنهور بقيادة رئيس الجامعة.. ٢٠ ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية بداية الرئيس السيسى يتابع تطور الأعمال بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية الرئيس السيسى يتابع خطط تطوير منظومة الكهرباء الوطنية وآليات التمويل المتاحة وكيل زراعة البحيرة يتابع أعمال الإدارة الزراعية برشيد وجمعية الجدية ويشدد على صرف الأسمدة وحماية الاراضى محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه

عربي وعالمي

الجامعة العربية تشارك في فاعلية حوّل تمكين المرأة و تغير المناخ بمقر الأمم المتحدة بجنيف

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 04:02 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
شارك وفد الأمانة العامة برئاسة سعادة السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العامالمساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الحدث الجانبي حول تمكين المرأةوتغير المناخ، الذي عقد بتاريخ ٣ أكتوبر ٢٠٢٣ بالتعاون بين البعثة الدائمة لدولةالإمارات العربية المتحدة في جنيف والبعثة الدائمة للمملكة المتحدة في جنيفومكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة لدول الخليج العربي وبرعاية الامانة العامةلجامعة الدول العربية وذلك بمقر الأمم المتحدة بجنيف. تم خلال هذه الجلسةمناقشة موضوع العلاقة المتبادلة بين تغير المناخ وتمكين المرأة، وتسليط الضوءعلى تأثير التغير المناخي على النساء والفتيات في المجتمعات الضعيفة.

 

هذا وقد اشارت السفيرة بكلمتها الافتتاحيية الى "اهمية إعطاء الأولوية لوصول المرأة إلى الموارد والفرص في القطاعات المرتبطة بالمناخ. ومن خلال توفير التدريب وبناء القدرات والدعم المالي، يمكننا تمكين النساء من المشاركة بنشاط في جهود التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره. وعلاوة على ذلك، يجب علينا أن نتصدى للتحديات الفريدة التي تواجهها المرأة في سياق تغير المناخ في المنطقة العربية. ودمج النهج المستجيب لاحتياجات المرأة في الحد من مخاطر الكوارث، وتوفير إمكانية الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في أوقات الأزمات. وذلك لضمان حماية حقوق ورفاهية النساء والفتيات"، كما شارك بالكلمات افتتاحية

سعادة السفير أحمد الجرمان، المندوب الدائم لدولة الإمارات العربيةالمتحدة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وسعادة السيد سيمونمانلي، الممثل الدائم للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشماليةلدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف والدكتورة موزة الشحي، مديرة مكتبالاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة لدولمجلس التعاون الخليجي.    

 

هذا و قد ادار الجلسة النقاشية ممثلة إدارة المرأة بالقطاع، وقد تمحورتالمناقشات حول أهمية إدراك التأثير غير المتناسب لتغير المناخ على النساء،وكذلك تأثيره على المجتمعات الريفية والسكان الأصليين والمهاجرات. تم التأكيدعلى أن النساء يعانين بشكل خاص من آثار تغير المناخ نظرًا لعدم المساواةالموجودة مسبقًا، وهذا يشكل تحديًا إضافيًا لهن وللمجتمعات الضعيفة. كما تماستعراض استراتيجيات معالجة آثار أزمة المناخ وتمكين المرأة، وتسليط الضوءعلى ضرورة تضمين النساء والمجتمعات الضعيفة في جهود الاستجابة للمناخوبناء القدرات على الصمود والتكيف مع التحديات المناخية.

 

شارك بالفاعلية حول عدد ٨٠ شخص من ممثلي هيئات الأمم المتحدة المختلفة اوالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأممالمتحدة للبيئة، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

 

يأتي هذا الحدث في ظل الاستعدادات العربية والدولية لمؤتمر الأمم المتحدةللتغير المناخي (COP 28 ) الذي سيعقد في الامارات العربية المتحدة فيديسمبر 2023. ومن المتوقع أن يكون لهذا الحدث الجانبي تأثير إيجابي علىالمناقشات والتوصيات التي ستتم في إطار المؤتمر العالمي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر