رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

انطلاق فعاليات الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقمي بالكويت تحت شعار "ابداع وابتكار" بمشاركه 38دوله

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 03:37 م
صدى العرب
طباعة
انطلقت اليوم  بدوله الكويت فعاليات الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقمي والذي تستضيف جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط والمنظمة الكشفية العربية تحت شعار “ابداع وابتكار ”
وقال رئيس اللجنة الكشفية العربية ورئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي في كلمة افتتح فيها الملتقى ” نرحب بكم أجمل ترحيب في بلدكم الكويت أرض المحبة والصداقة والسلام بين أهلكم وأخوانكم. أنا أعلم بأننا نعيش فرحة هذا اللقاء والتجمع، إلا أنني متأكد أن هذه الفرحة ممزوجة بالحزن والأسى على ما حدث لأهلنا في المغرب وليبيا، ولكننا مؤمنين بقضاء الله وقدره، ولا نملك إلا الدعاء إلى رب العالمين أن يرحم شهداءنا برحمته ومغفرته الواسعة وأن يشافي المصابين.
واضاف الطريجي لقد أجمع أخواني الكرام رؤساء الجمعيات الكشفية في الوطن العربي بأن دعم الشباب وتمكينهم هو أحد محاور الاستراتيجية العربية للمنظمة الكشفية، وتجمّعنا في هذا اليوم المبارك بمشاركة 38 دولة في افتتاح الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقمي (إبداع وابتكار) هو دليلٌ على مصداقية أخواني رؤساء الجمعيات الكشفية في الوطن العربي وكذلك الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية على دعم الشباب.
مشيراً الى إن اختيار مسمى ومحتوى هذا الملتقى والأعداد له ووضع برنامج الدورة والدراسة والتدريب قد تم من قبل أكاديميين ومتخصصين ومستشارين وأصحاب الخبرات العلمية والعملية الذين ينتمون لهذا الصرح الأكاديمي المتميز وهو المعهد العربي للتخطيط.
وتقدم الدكتور الطريجي بالشكر والتقدير إلى الجنود المجهولين الذين شاركوا بالإعداد لهذا الملتقى المبارك، وعلى رأسهم الدكتور بدر عثمان مال الله – المدير العام للمعهد العربي للتخطيط، وإلى جميع القيادات الأكاديمية والإدارية والفنية على تسخير جميع الإمكانيات لنجاح هذا الملتقى الدولي الكشفي.وكذلك الشكر والتقدير موصول إلى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الأخ عمرو حمدي وجميع العاملين بالأمانة العامة على جهودهم بالتنسيق مع قيادات المعهد العربي للتخطيط والجمعيات الكشفية في الوطن العربي.
كما شكر الطريجي رئيسة وأعضاء جمعية المرشدات وكذلك أعضاء مجلس إدارة جمعية الكشافة وجميع العاملين باللجان على جهودهم المخلصة. وكذلك لا ننسى من هم مجتمعين من اجلهم فالشكر إلى رئيس وأعضاء لجنة الشباب التابعة للأمانة للمنظمة الكشفية على جهودهم وعلى الأخص القائد محمد أو شيبة.
من جهته اكد مدير المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله اننا سعداء في المشاركة بهذا التجمع الشبابي والذي نساهم بتنظيمه للمرة الثانية لاسيما وانه يقدم انشطة تخدم الشباب العربي موضحاً اننا نفتخر وبكل اعتزاز ان نساهم في خدمة ابنائنا الكشافة في الوطن العربي .
واشار مال الله ان موضوع الملتقى جيد خاصة عندما نتحدث عن الابداع والتحول الرقمي لافتاً الى ان المواطن اصبح يحصل على العديد من الخدمات عبر جهازه النقال او الكمبيوتر .
من جانبه قال امين المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي ان هذا الملتقى يعد الثاني الذي تستضيفه دولة الكويت ويهدف الى تمكين الشباب مشيراً الى انه يشهد مشاركة عالمية تصل الى 38 دولة وهي فرصة لتبادل الخبرات بين شباب تلك الدول والتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجههم في ظل التطور الذي ساد العالم .
واضاف حمدي ان التحول الرقمي له ايجابيات كثيرة متمنياً بعد عودة المشاركين الى بلدانهم ان يطبقوا ماتعلموه في هذا الملتقى على ارض الواقع معرباً عن بالغ شكره وتقديره لجمعية الكشافة الكويتية والمعهد العربي للتخطيط وجميع المساهمين والمشاركين في انجاح هذا الحدث الكشفي الهام


ثمن رئيس لجنة مستشاري الشباب الكشفي العربي محمد علي بوشيبه الدور الكبير لجمعية الكشافة الكويتية على ماتقوم به من تقديم كل ماهومفيد لتمكين الشباب منوهاً الى ان ليس بالغريب على الكويت حكومةً وشعبًا.
واضاف ان المسؤوليات التي على عاتقنا تزداد مع مرور أيام لتزداد معها التحديات لافتاً الى ان وجودنا اليوم هو لتبادل الاراء والخبرات والتجارب الناجحة على المستوى الوطني لتنصهر في رؤية عربية للتحول الرقمي.
ودعا بوشيبه الرواد والأمناء والقادة العامون في الجمعيات الكشفية العربية بالحفاظ على قيمنا العظيمة لهذه الحركة الكشفية ونوصيكم ايضاً في ذلك لتكون في ريادة العمل التطوعي والشبابي.
واكد على ضرورة ان يستمر الشباب العربي في العمل والتدريب والتطوير لنكون لائقين بهذه المؤسسة العظيمة متمنياً التوفيق والنجاح للملتقى وجميع المشاركين فيه

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر