رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد تدشين معرض الحرف اليدوية الدائم بمركز شباب المنشية

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 09:09 م
صدى العرب
طباعة
اماني كمال
شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب و الرياضة بالقليوبية يرافقه الدكتور وليد فرماوى وكيل المديرية للشباب ، و الدكتورة سارة طه معاون المدير العام للشباب ، و عامر حمدى مدير إدارة الشباب بالمديرية، معرض الحرف اليدوية الدائم من قبل وزارة الشباب والرياضة ، ليبدأ من مركز شباب المنشية ببنها .

    يأتى ذلك  فى إطار توجهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية ، و دعم و تشجيع المنتج المحلى خاصة فى قطاع الحرف اليدوية والتراثية و العمل على تطويرها .

    أكد  الصبروط  أن هذه المعارض تتيح الفرصة أمام الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية لتسويق منتجاتهم، كما تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحِرف اليدوية ضمن البرامج التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة لأعضاء مراكز الشباب من الجن.سين   وتدريبهم فى مجال صناعة المشغولات اليدوية و الحِرفية على للإنضمام لهذه المعارض   .

     ويضم المعرض عددًا من ( أشغال من الكورشية و التريكو ، و الاكسسوارات ، والقطع المفصلة من الملابس ، اشغال يدوية من الخرز )  والتى من مقرر تنفيذها فى مراكز  شباب مقرر بالادارات الفرعية غدا ، و يأتى ذلك  أيضا ضمن خطة القضاء علي البطالة ، و مساعدة الشباب لعرض منتجاتهم ، وتقديم كافة السبل لمساندتهم في ظل المشاكل الاقتصادية الراهنة .

  ويأتي ذلك في إطار تعزيز دور وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي ،وزير الشباب والرياضة ،  في تشجيع ودعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية، ومساعدة الشباب العاملين في هذه الحرف اليدوية والتراثية للعمل على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر