رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مجموعة دايملر للسيارات التجارية تتحول تدريجياً للطاقة المستدامة

الإثنين 24/يوليو/2023 - 12:16 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
مع تنامى رؤية مجموعة دايملر للسيارات التجارية (شاحنات وباصات مرسيدس) بأهمية التحول إلى إستخدام الطاقة المستدامة ، فقد شرعت منذ بداية الموسم المشمس، فى تشغيل 6400 وحدة كهروضوئية على أسطح أقسام الإنتاج في مصنع شاحنات دايملر في (فورث – Woerth)  ،  حيث يبلغ إجمالي إنتاج الأنظمة حوالي 2800 كيلوواط 1. كل عام ، وتولد الأنظمة الشمسية حوالي 3000 ميجاوات ساعة من الكهرباء ، والتي يتم تغذيتها مباشرة وخالية من ثاني أكسيد الكربون في شبكة المحطة. وهذا يتوافق مع الاحتياجات السنوية من الكهرباء ل 750 أسرة مكونة من أربعة أشخاص.

تنفيذ التحول المستدام في الموقع:

وقال توماس نيكنيش، المسؤول عن إدارة الطاقة والبنية التحتية في فورث: "تلتزم شاحنات دايملر بوضوح باتفاقية باريس لحماية المناخ. هدفنا هو تنفيذ التحول المستدام تدريجيا في موقع الإنتاج لدينا أيضا. حيث تلعب الخلايا الكهروضوئية دورا مهما في هذا ، إلى جانب تدابير كفاءة الطاقة ، وسيتم توسيعها على التوالي ".
"باعتباره أكبر مصنع لشاحنات مرسيدس-بنز ، فإن مصنع Woerth لديه أهداف بيئية طموحة وينفذها بخطوات كبيرة. بالإضافة إلى المنشآت الشمسية ، تجري العديد من التعديلات في عمليات الإنتاج لتوفير الطاقة. علاوة على ذلك ، من المقرر أن تكون حركة التسليم إلى المصنع مكهربة بنسبة 100 في المائة بحلول نهاية عام 2026. وبهذه الطريقة ، نعمل بنشاط وثبات على جميع المستويات لتنفيذ استراتيجية أعمالنا المستدامة "، كما يقول الدكتور أندرياس باخوفر ، رئيس مصنع Worth.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر