رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

جلوبال أوتو تطلق BMW X7 الجديدة في مصر

الجمعة 21/يوليو/2023 - 09:32 م
صدى العرب
طباعة
من الساحل الشمالى المصرى – أشرف كــاره
بدعوة كريمة من مجموعة جلوبال أوتو (وكلاء سيارات BMW وMINI) بالسوق المصرية ... لحضور الإطلاق الرسمى لقمة سياراتها الـ SAV الفاخرة مع  السيارة BMW X7 الجديدة... والتى جاءت بفرع الشركة الخاص بالساحل الشمالى ، وبحضور كل من السيد/ محمد قنديل - الرئيسُ التنفيذيُّ لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات ، والسيد/ جورجى روسكوف – المدير الإقليمى لعائلة طرازات GKL الفخمة (Grand Klasse) لسيارات BMW بمقر الشركة الرئيسى بميونخ ، والأستاذ/ مهاب أحمد – مدير قطاع التسويق لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات ... وكذلك كل من الأستاذ/ محمد على – رئيس قطاع الإتصالات التسويقية ، والأستاذة/ أمنية موسى – مدير إدارة التسويق الأليكترونى بالمجموعة ، والمهندس/ محمد زكريا – مدير عام مصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر ... علاوة على نخبة من مدراء العموم بالشركة وعدد من الضيوف وممثلى الصحافة والإعلام المصريين.

 

قدمتُ BMW X7 الجديدة كأحدث طرازات BMW المُجمَّعة محليًّا؛ والتي تخرج من خطوط إنتاج مصنع BMW في مدينة السادس مِن أكتوبر، بوصفه المصنعَ الوحيدَ في منطقة الشرق الأوسط الذي يتم فيه إنتاجُ موديلات M Performance الغنية عن التعريف، و أيضاً المصنع الوحيد المملوك لأحد وكلاء BMW على مستوى العالم، وهو ما يُعزِّز من مكانة مصر بوصفها مركزًا إقليميًّا للريادة والتميُّز في صناعة السيارات.

 

وقد جاءت BMW X7 الجديدة بخطوطٍ أكثرَ هجوميةٍ مِن الأجيال السابقة مع عدد من التغييرات على صعيد التصميم الخارجي، حيث باتت الواجهةُ الأماميةُ أكثرَ بروزًا مع الأضواء المقسَّمة إلى جزأين، وهي خاصية نجدها مع باقي طرازات GKL الفخمة الأخرى؛ ومِن ضمن التجهيزات الخارجية الأخرى، تأتى شبكة التهوية الأمامية المُضاءة التي تُعرف باسم الوَهَجِ الأسطوريِّ" (Iconic Glow)، والعجلات المعدنية الرياضية فئة M قياس ٢٢ بوصة، والمرايا الجانبية الأيرودينامية فئة M، والمصابيح الخلفية النحيفة فئة LED بتصميمها ثلاثي الأبعاد، والسقفُ البانوراميُّ بخاصية Sky Lounge، والأبواب المدعَّمة بخاصية الشفط، وأربع مخارج رياضية للعادم، وأيضًا باقة الإنارة الترحيبية المتحركة، وغيرِها من اللمساتِ المُمَيَّزَةِ الأخرى. بالنسبة إلى الأبعاد القياسيةِ، يبلُغ الطول العام للطراز X7 الجديد ٥١٨١ ملم، في حين يبلُغ العرض والارتفاع ٢٠٠٠ و١٨٣٥ ملم على الترتيب، أمَّا قاعدةُ العجلاتِ فجاءَتْ بطول ٣١٠٥ ملم.

 

وقد استفادت X7 الجديدة مِن تغييرات ملحوظة مقارنة بمقصورة الطراز السابق؛ حيث باتَتْ تتضمَّنُ حاليًّا شاشةً عاملةً باللمس قياس ١٤.٩ بوصات تعمل بنظام التشغيلِ iDrive 8 مثبّتة بزاوية مائلة باتّجاه السائق، بخلاف ذلك الشريط الضوئي في القسم السفلي مِن لوحة القيادة، ولوحة العدَّادات الرقمية بالكامل قياس ١٢.٣ بوصة. ويُمكنُ كذلك ملاحظة الاستعانة بالعديد مِن الموادِّ عاليةِ الجودةِ ناعمةِ الملمسِ، وَالتي تتضمَّنُ جلود "ميرينو" السوداء لكسوة المقاعد والأسطح الزجاجية المصنوعة من كريستال شواروفسكي الفخم، وأيضًا الخشب المصقول على عدَّة مواضعَ.

ومِن أبرز التجهيزات الداخلية الأخرى، يمكن ذِكرُ مكيَّفِ الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجةِ حرارتِهِ في خمس مناطقَ مختلفةٍ، ومِقْوَدُ الفئة M الرياضي ثلاثي الأذرع مع عتلات تبديل سرعات، ونظام إضاءة داخلي مكوَّن من ١٥ لونًا، ومقعد السائق والراكب الأمامي مزوَّدانِ بخاصية التدفئة، فضلًا على نظام صوتي عالي النقاء فئة هارمان كاردون من ١٦ سمَّاعة بقدرة ٤٦٤ واط، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

 

من ناحية أخرى استفادَت تجهيزاتِ السلامةِ والأمانِ بـ BMW X7 الجديدة من مجموعةٍ مُختارة من الأنظمةِ التِّقَنِيَة المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة الرائدة؛ منها نظامُ منعِ الانغلاق للمكابح (ABS)، ونظامُ المؤازرة للمكابح،  بخلاف نظام التحكُّمِ الديناميكي في الثبات (DSC)، ونظامُ التحكُّم في المكابح عند المنعطفات (CBC)، ونظامُ التحكُّم الديناميكي في كبح السيارة (DBC)، ونظامُ التحكُّم في جرِّ السيارة (DTC)، ناهيك عن نظام التحكُّم الإلكتروني في الثبات (ASC)، ونظامُ التحكُّم في هبوط السيارة من المنحدرات (HDC)، ونظامُ مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادة، والإطارات المتطوِّرة بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظامُ إعادة توليد الطاقة الكهربائية لنظام الكبح ذاتيًّا، ومُثَبِّتُ السرعة مع خاصية الكبح للحفاظ على السرعة، ونظامُ مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحسَّاسات الاستشعار الأمامية والخلفية.

 

وعلى الجانب الميكانيكى، يتوافر الطراز BMW X7 M60i xDrive بمحركٍ قويٍّ مِن ثماني أسطوانات يستعين بتقنيةِ التوربو المزدوجِ؛ سعة ٤.٤ لتراتٍ مع نظامٍ هجينٍ معتدلٍ بقدرة ٤٨ فولت بدوره. يولِّد هذا المحركُ ٥٣٠ حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر، كما يتَّصل بعُلبةِ تروسٍ أوتوماتيكيةٍ (ستيبترونيك) من ثماني سرعات تَنْقُل عزم الدوران إلى العجلات الأربع. ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون مع هذا المحرك في غضونِ ٤.٧ ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كلم/ساعة.

 

وبالإضافة إلى نظام منع تمايل السيارة ونظام التوجيه الخلفي، استفادت X7 الأحدث مِن نظام تعليق كهربائي ذكي يُدعى Executive Drive Pro، يستعين بكاميرات أمامية تُحَلِّلُ الطريق أمام السيارة وتعدِّل نظام التعليق الهوائي وَفْقًا لأحوال الطريق وطبيعته.

 

وقد تم الإعلان الرسمى عن سعر السيارة الفاخرة بمبلغ 7,500,000 جم وذلك من خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى تم إنعقاده بفرع الشركة بالساحل الشمالى.

 

على الجانب الآخر، عززت جلوبال أوتو تواجدها بالساحل الشمالى لتكون أقرب لعملاءها المستهدفين من خلال عروض مميزة لسيارتيها الـ SUV (X4) بقرية هاسيندا ، وعرض سيارتها الكهربائية (iX xDrive) بقرية مراسى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر