رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

لامبورجينى تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق (جالاردو)

الجمعة 21/يوليو/2023 - 06:31 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
كانت جالاردو ، التي تم تقديمها في معرض جنيف للسيارات عام 2003 ، أول سيارة إنتاج لامبورجيني بمحرك V10. منذ البداية ، حقق نجاحا تجاريا مذهلا محققا رقما قياسيا في المبيعات بعد سجل مبيعات لامبورجيني. بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيسها، تستعرض أوتوموبيلي لامبورجيني تاريخها للاحتفال ب "بيبي لامبو" الأيقونية.
كان فيروتشيو لامبورجيني قد شعر بالفعل أن هناك سوقا لسيارة لامبورجيني "أصغر" ، وقبل كل شيء ، واحدة ذات سعر أقل وتكاليف تشغيل ، وفي بداية سبعينيات القرن العشرين شجع على تطوير ما سيصبح Urraco ، الذي تطور خلال ثمانينيات القرن العشرين إلى Jalpa.
وفي عام 1987 ، بدأت لامبورججيني في تطوير مشروع L140 ، على وجه التحديد لإنشاء سيارة لامبورغيني أكثر إحكاما. على مر السنين تم تطوير العديد من النماذج الأولية ، واستكشاف العديد من الحلول التقنية ، بما في ذلك محرك V8 في المقام الأول ثم محرك V10.
كان المحرك المثبت على أول جالاردو عبارة عن محرك V5 سعة 5 لتر و 10 أسطوانات DOHC مع 4 صمامات ، مما يوفر 500 حصان. بدلا من الاختيار الكلاسيكي لمحرك V72 ، تم تفضيل زاوية 90 درجة للحد من ارتفاع المحرك ، وبالتالي اكتساب مزايا في تصميم السيارة (أي غطاء محرك أقل ورؤية خلفية أفضل) وخفض مركز الثقل لتحسين الديناميكيات. تم تحقيق فترات إطلاق منتظمة (ضمان نعومة المحرك) من خلال اعتماد "دبابيس الكرنك" مع إزاحة 18 درجة. لم ينتج عن نظام التشحيم في الحوض الجاف تزييت مثالي حتى في ظل الظروف الديناميكية القاسية فحسب ، بل مكن أيضا من خفض مركز الجاذبية بشكل أكبر.

وفي 25 نوفمبر 2013 ، غادرت آخر سيارة لامبورغيني جالاردو خط الإنتاج في مصنع سانت أجاتا بولونيز التاريخي. كانت آخر وحدة تم تجميعها هي Gallardo LP 570-4 Spyder Performante بلون روسو مارس.
على مدار عشر سنوات من الإنتاج ، تم تصنيع Gallardo في عدد كبير من الإصدارات الخاصة ، وتم بيعها في 45 دولة ، وبحساب المتغيرات ال 32 ، وصلت إلى إجمالي 14022 وحدة تم إنتاجها. هذه هي الأرقام التي ، في حد ذاتها ، تجعل Gallardo واحدة من أكثر السيارات الرياضية الفائقة تصنيفا على الإطلاق ، مع مكان مضمون بين أيقونات التصميم الإيطالي وهندسة السيارات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر