رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

بمناسبة موجة الحر الشديدة.. اتعرف على أنماط النظارات الشمسية التى تحمى من الأشعة فوق البنفسجية

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 10:08 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
تحمى النظارات الشمسية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية وتضيف القدر المناسب من الذوق إلى أى مظهر، لكن اختيار النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك قد يكون أمرًا صعبًا مع وجود العديد من الأساليب المختلفة، قد تميل إلى متابعة الاتجاهات ببساطة، لكن اختيار نمط النظارات الشمسية يعد أمرًا شخصيًا بدرجة أكبر.

تعتمد الظلال التي تناسبك على عدد من العوامل: شكل الوجه، والأسلوب الشخصي، ولون العدسة وأين / متى تنوي ارتداءها، في تقريرنا التالى نتعرف على نصائح حول كيفية اختيار النظارات الشمسية وكل شيء آخر تحتاج لمعرفته حول هذا الملحق الأساسي .


_                                  ( أنماط النظارات الشمسية )


يلعب شكل الإطار دورًا رئيسيًا في كيفية ملاءمة النظارات الشمسية لوجهك. يوجد أدناه دليل سريع لأنماط النظارات الشمسية الرئيسية.

_                                        ( طيار )

يحتوى هذا النمط المستوحى من الطيار على عدسات على شكل دمعة تم تصميمها في الأصل لحجب أشعة الشمس من جميع الزوايا. تتمتع النظارات بنمط الطيار بمجال رؤية كبير وعادة ما يتم تصنيعهم بإطار معدني.

 

_                                          ( عين القط )

تتمتع النظارات الشمسية عين القطة بزوايا انجراف أنثوية وعتيقة. فضلتها أيقونات هوليوود القديمة، مثل مارلين مونرو وأودري هيبورن، هذا الاستايل بسبب جاذبيته الكلاسيكية والرائعة عاد إلى الظهور، وأصبح أسلوبًا شائعًا للغاية للنظارات الشمسية للنساء.

 

_                                       ( كبير جدا )

تأتى النظارات الشمسية كبيرة الحجم عادةً مع عدسات بيضاوية أو مربعة وإطارات سميكة.

 

_                                          ( دائري )

تبرز النظارات الشمسية الدائرية عظام الوجنتين جيدًا ويمكن أن تساعد في ملء النصف السفلي من وجهك. الصورة الظلية الأيقونية بسيطة في التصميم وتساعد على موازنة الزوايا الطبيعية.

 

_                                      ( مربع )

هذا هو أحد أنماط الإطارات الأكثر تنوعًا ويتميز بخطوط سميكة تشبه الصندوق. تتمتع النظارات الشمسية المربعة بزوايا حادة تعطي تعريفًا لمن لديهم ملامح وجه أكثر نعومة.

 

_                                         ( رياضية )

تتميز النظارات الشمسية الرياضية بأناقتها وخفة وزنها. لديهم إطار ملفوف يتناقص عند الصدغين لحماية عينيك من وهج الشمس في جميع الزوايا.

 

_                                     ( مستطيل )

مثل الظلال المربعة، تعتبر النظارات الشمسية المستطيلة نمطًا كلاسيكيًا يناسب العديد من أشكال الوجه. يبدو التصميم المستطيل رائعًا بشكل خاص على الأشخاص ذوي الوجوه المستديرة.

 
_                                     ( أنواع العدسات )
  
تحمي أنواع معينة من العدسات عينيك في الظروف البيئية المختلفة، كما تقلل من المخاطر الصحية المرتبطة بالشمس، مثل سرطان الجلد والتهاب القرنية الضوئية.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads