رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بدأ فعاليات الدورة الثانية في منتدى "المجتمع الأخضر"

الأحد 16/يوليو/2023 - 11:32 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء حتحوت
انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر” ، والذى تنظمه مؤسسة عالم المال للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 و تحقيق التنمية المستدامة ” ، وذلك برعاية كل من وزارة المالية ، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر .

و يرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب .

 
وستكون دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى ، وتشارك معالى السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية و كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة لانعقاد قمة المناخ COP28 .


و يأتى انعقاد المؤتمر بالتوافق مع مواصلة الدولة المصرية توجهها نحو النمو المستدام و تحفيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وذلك في إطار تحقيق خطة مصر للتنمية 2030 في الجمهورية الجديدة و بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعله بمثابة شعار عمل لكافة المسئولين فى الوزارات كوسيلة للتنمية المستدامة .


وتنطلق فعاليات الجلسة الافتتاحية من المؤتمر تحت عنوان “التوجه نحو الاقتصاد الأخضر.. ماذا تحقق علي أرض الواقع و مدى استفادة مصر من انعقاد قمة المناخ علي أرضها العام الماضي؟ “.

قال علي ابو سنه رذيس جهاز شئون البيئة، أن مزايا التحول للاقتصاد الأخضر 
يحقق التحول نحو الاقتصاد الأخضر العديد من الفوائد للبلدان المختلفة، حيث يعد هو السبيل نحو مستقبل أكثر مرونة واستدامة في مصر وكافة دول المنطقة، كما أنه يعيد خلق البيئة لتصبح أكثر استدامة وأقل تلوثًا، ويدفع الاقتصاد نحو المرونة التي تجعله يتحمل الصدمات الخارجية ويتأقلم مع المتغيرات.
واتخذت مصر العديد من الخطوات والسياسات لتيسير عملية انتقال الاستثمار الحكومي والقطاع الخاص نحو الاقتصاد الأخضر، حيث أطلقت المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكانت إحدى النتائج الرئيسية لهذا البرنامج تتمثل في ترشيد استهلاك الوقود الأحفوري وتعزيز كفاءة الطاقة، مما يساعد على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة المعروفة بالاحتباس الحرارى في مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر