رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حسين عيسى منسقًا عامًّا ويوسف بطرس غالي عضوًا.. إعادة تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية محافظ سوهاج يبحث شكاوى 338 مواطن يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة وزير الأوقاف يهنئ نظيره السوري على تجديد الثقة الدفع بـ8 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق نشب داخل مصنع بشبرا الخيمة وكيل تعليم البحيرة انتظام سير العملية التعليمية بمدارس إدارة كوم حمادة الزراعة تحتفل بتخريج 15 مبعوثا من 12 دولة افريقية حول "تنمية المزارع السمكية لتحقيق الامن الغذائي في افريقيا" ضبط ١٢٠٠ لتر زيت طعام و طن سكر مجهول المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز أبوحماد محافظ الشرقية يعقد إجتماعاً لدفع عجلة العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء ويؤكد على ضرورة التيسير على المواطنين لتوفيق أوضاعهم طبقاً للقانون النعماني بتابع إجراءات تسكين الطلاب والطالبات القدامى بمدن سوهاج الجامعية محافظ البحيرة تكرم مدير إدارة المنطقة الطبية الثانية للتأمين الصحي ومدير مستشفى رشيد العام تقديرًا لجهودهما

اقتصاد

فرحات: الدولة تسير بخطى ثابتة فى دعم تصدير العقار

السبت 10/يونيو/2023 - 01:46 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
صرح وائل فرحات رئيس مجلس إدارة شركة ابيكس أن تصدير العقار يعتبر أحد الحلول لتنشيط القطاع العقاري كما يحتاج الى تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، وأن الدولة لا تدخر جهدا في تنشيط ملف العقارات وخاصة تصدير العقار بما يجعل القطاع أكثر جذبًا للاستثمارات، حيث تعمل الحكومة على خطة كبري لتسهيل إجراءات تصدير العقار حيث تم تدشين 40 مدينة جديدة، هذا بالإضافة إلي العاصمة الإدارية الجديدة في شرق القاهرة .

وأكد فرحات أن  الأشقاء العرب والمصريين بالخارج  لديهم رغبة قوية في الاستثمار في مصر في ظل النهضة العمرانية الكبرى التي حققتها القيادة السياسية وتمثلت في المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع ومن اهمها العاصمة الإدارية و العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة لذلك فقد وفرت الدولة منتج عقارى متميز يلبي طلبات العميل بالداخل والخارج .

وأضاف أن تصدير العقار له دور كبير في توفير العملة الصعبة، مما دفع الدولة لاتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة نسبة المبيعات للعملاء الأجانب، ومن بينها قانون منح الإقامة مقابل شراء عقار، ويحصل العميل على إقامة قانونية مقابل شراء عقار. فالقطاع العقاري يمثل نحو 25% من الناتج المحلي الإجمالي ويسهم في تنمية مجموعة واسعة من الصناعات. كما أن حجم التعاملات العالمية لسوق تصدير العقار من 200 إلى 300 مليار دولار سنويًا . وبلا شك  أن فكرة تصدير العقار تتماشى مع فائض العرض في السوق العقاري المحلي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads