رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظة الإسكندرية تشدد على ضرورة تنفيذ كافة اشتراطاتها لإعادة فتح شاطئ النخيل

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 08:25 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
فى إطار توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإعادة افتتاح شاطئ النخيل لاستقبال الرواد استعداد لموسم صيف ٢٠٢٣، شدد علي أن يلتزم مستأجر الشاطئ بكافة الاشتراطات التى تضمن آمن وسلامة رواد الشاطئ.

كما صرح الشريف بأن حرصا علي ضمان حقوق الملاك بقرية النخيل، فقد تم إلزام المستأجر بمنح ملاك الوحدات السكنية بقرية النخيل للشاطئ تخفيض 50% على أسعار دخول الشاطئ، لذلك وضعت محافظة الإسكندرية عدة بدائل  فى حالة توافر احد منها يستفيد فورا المالك بالتخفيض وهى :-

▪️اظهار بطاقة الرقم القومي اذا كان مسجل بها أنه من قاطني النخيل.

▪️ أو صورة من عقد تمليك الوحدة السكنية

▪️أو إيصال مياه او إيصال غاز او إيصال  كهرباء، يدل على إنه من قاطني النخيل

وبمجرد تقديم إحدى هذه المستندات او أي مستند رسمي يدل علي إنه من قاطني قرية النخيل يحصل المالك من إدارة الشاطئ علي كارنيه مميز للدخول به كل مرة الشاطئ ليكون اثبات ودليل على انه من قاطني النخيل .

هذا وقد كلف الشريف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الدكتور محمد عبد الرازق، بالمتابعة والإشراف علي تنفيذ تلك التوجيهات حرصا علي راحة السادة الملاك.

شاطئ النخيل من اكثر شواطئ الإسكندرية الذى اثير حوله جدلا كبيرا خلال الآونة الأخيرة وهو اكبر شاطئ بالإسكندرية بطول يقارب ٢كيلو، وقد اغلق الشاطئ لفترة طويلة نظرا لتعدد حالات الغرق به، لذا كان هذا الشاطئ على قمة أولويات واهتمامات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وحسب بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تم عقد عدة اجتماعات نقاشية لإعادة افتتاح شاطئ النخيل بعد وضع كافة الاشتراطات التى تضمن آمن وسلامة رواد الشاطئ وذلك تنسيقا مع الاتحاد المصري للغوص والانقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي.

وكانت اهم هذه الاشتراطات التى وضعتها لجنة مختصة هي :-

-اولا :  التزام المستأجر بتعيين عدد ٣٠ فرد انقاذ من الأفراد  المؤهلين فنيا والحاصلين على رخصة منقذ شواطئ معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ طبقا للاشتراطات الفنية المعتمدة مقسمين ما بين أفراد متمركزة على حواجز الأمواج داخل البحر وآخرين فوق أبراج المراقبة على الشاطئ ومجموعة مترجلة على الشاطئ الرملي.

-ثانيا : التزام المستأجر بتوفير عدد ٣ : ٤ جيت سكي متواجد بصفة دائمة داخل البحر لتأمين طول الشاطئ، كذلك ادوات الانقاذ المعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ مع كل منقذ مع التزام المنقذين بارتداء زي موحد لسهولة التعرف عليهم فى حالة حدوث حالة غرق وذلك طبقا للكود المصري للإنقاذ و المعتمد من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ.

-‏ثالثا : التزام المستأجر بتنفيذ المناطق الآمنة  للسباحة والتي تم تحديدها بمعرفة اللجنة الفنية بالاتحاد المصري للغوص والانقاذ عن طريق حبال وخطوط عائمة مع وضع اعلام ارشاديه ويتم تثبيت تلك الخطوط العائمة والحبال بشكل رأسي وعمودي على حواجز الامواج بحيث يحدد كل حاجز بعدد (٢) خط عائم احداهما بالجهة الشرقية والاخر بالجهة الغربية مع وضع خط عائم بشكل عرضي بين الخطين وقبل كل حاجز بمسافه لا تقل عن 10 امتار تقريبا على ان يتم التنفيذ تحت اشراف الاتحاد المصري للغوص والانقاذ.

-‏ رابعا : يلتزم المستأجر بإقامة عدد (٤) نقاط للإسعاف موزعة على طول الشاطئ ومجهزة بكافة الاسعافات الاولية المطلوبة للحالات الطارئة

-‏ خامسا : -يلتزم المستأجر بعمل برج للمراقبة على الرمال قبل اول حجز امواج من اتجاه الشرق وبرج مراقبه اخر بعد اخر حاجز (الحاجز السابع) من اتجاه الغرب ويكون موزع عليه عدد واحد منقذ اعلى البرج ومنقذ اخر اسفل البرج مع وضع لافتات تحذير ومنع النزول في المناطق الفاصلة بين الحواجز.

-‏ سادسا : يلتزم المستأجر بتوفير ادوات الإنقاذ تحت إشراف الاتحاد المصري للغوص والانقاذ وبيانتها كالاتي:

١-الزي الرسمي للمنقذين طبقا للكود المصري للإنقاذ (شورت احمر - تيشرت اصفر-  مطبوع من ظهره كلمه منقذ-  كاب احمر).

٢-عوامات إنقاذ مع كل منقذ.

٣-برج إنقاذ اسفل كل برج.

٤-شنطة اسعافات اوليه بحوزه كل منقذ.

٥-عدد اربعه جيت سكي يتم توزيعها بطول الشاطئ.

٦-صفاره لكل منقذ.

٧- مكبر صوت يدوي لكل منقذ على كل برج مراقبه.

٨- نظاره معظمه مع كل منقذ على كل برج مراقبه

- سابعا : يلتزم المستأجر بإعداد وتوزيع عدد كافي من اللوحات الإرشادية والتحذيرية لمرتادي الشاطئ تتضمن تعليمات نزول البحر وخاصه منع النزول في غير الاوقات الرسمية والمحددة من الساعة 7:00 صباحا حتى غروب الشمس طبقا للائحة عمل الشواطئ.

- ثامنا : يلتزم المستأجر بتوفير مكان يمكن استخدامه على الشاطئ لوحده الانقاذ النهري التابعة  للحماية المدنية.

-‏ تاسعا : يلتزم المستأجر بإقامة سور غير حاجب للرؤية وعمل بوابات لإحكام السيطرة على عمليه الدخول للشاطئ و منع المتسربين الذين يدخلون الشاطئ فجرا و في غير الاوقات المخصصة للسباحة مع توفير حراسه وامن طوال اليوم لتفعيل ذلك .

- عاشرا : يلتزم المستأجر بسماح لدخول الشاطئ لملاك الوحدات السكنية بقرية النخيل بتخفيض 50% من قيمه الدخول.

وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التالية

أرقام الشكاوي بالقطاع الغربي

٠١٢٢٥٢٦٧٢٧٦ - ٠١٢٢٠٠٣٠١٠٣

٠١٢٠٣٩٨٦٣٢٤ - ٠١٢٢٢٢٦٥٠٣٤

وكذلك موقع الإدارة الرسمي

Www.catr.gov.eg

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر