رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أستاذة ذكاء اصطناعي : اهتمام الإمارات بمجالات التكنولوجيا سيساعد في تعزيز الابتكار والنمو المجتمعي محافظ القاهرة ووزير الثقافة يشهدان انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة محافظ أسيوط ووزير التربية والتعليم يتفقدان استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد النائبة نيفين حمدي : "بداية" مبادرة إنسانية تعيد الهوية المصرية وتنشئ جيلاً رياضياً وثقافياً وصحياً جوميز: أثق فى قدرة لاعبى الزمالك على تحقيق لقب السوبر الأفريقي جامعة دمنهور تشارك في مبادرة (جول) الرياضية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالعاصمة الإدارية محافظ سوهاج يتابع لحظة بلحظة تداعيات حادث وفاة طفل داخل غرفة صرف صحى بمستشفى برديس بالبلينا بحضور رئيس المركز حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية مارجريت صاروفيم تشهد انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني خلال زيارته للعاصمة واشنطن وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن

اقتصاد

"سيركو" تتبنى أجندة حافلة بمبادرات هادفة خلال فعاليات يوم المرأة العالمي

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 11:00 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
محاضرات ملهمة تُلقيها "مي المزيني" المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز العربي لتمكين المرأة "نصف"، و"ميشيل كينج" مؤلفة كتاب "ذا فيكس"، مع مشاركة "ذا جيڤينج موڤمنت".
تشغل النساء 50% من المناصب القيادية، مع استحواذ بنسبة 38% من المناصب العليا لشركة "سيركو" لتعزيز دور المرأة في قطاع الأعمال.
"سيركو" تعتزم دعم مبادرة زراعة مليار شجرة ضمن التزامها تجاه تطبيق أفضل الممارسات البيئية، والاجتماعية، وحوكمة الشركات.
 
عقدت "سيركو"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم الخدمات العامة، فعاليات استثنائية اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي المرتقب خلال الأسبوع الجاري داخل جناح المرأة في "مدينة إكسبو دبي" بقيادة "فيل ماليم"، الرئيس التنفيذي لشركة "سيركو" الشرق الأوسط.

 

انطلق هذا الحدث المميز بعنوان "دور المرأة في سيركو - قيادة هادفة" بحضور 100 موظف، وذلك بالتعاون مع المنصة العالمية "سيركو إنسباير" التابعة للشركة، والتي تهدف إلى تمكين المرأة، وتطوير مهارات الكوادر النسائية في قطاع الأعمال لإحراز التقدم والنجاح في مسيرتهن المهنية.

 

تميّز هذا الحدث بالمبادرات الإيجابية والفرص الجديدة لتمكين المرأة وتعزيز بيئة عمل أكثر تنوعًا وشمولًا داخل المؤسسة، بالإضافة إلى الاحتفال بإنجازات النساء داخل الشركة على مدار العام الماضى.

 

تمثل الإناث حاليًا 50% من فريق القيادة التنفيذية لشركة "سيركو" الشرق الأوسط تحت قيادة الرئيس التنفيذي "فيل ماليم" الذي انضم للشركة عام 2019. تتبنى "سيركو" نهجًا يحفز المرأة على تبوُّء المناصب القيادية، فضلًا عن توفير بيئة عمل داعمة لتشجيع النساء على تحقيق طموحاتهن العملية.

 

تستحوذ النساء اليوم على 38% من أبرز المناصب لشركة "سيركو" الشرق الأوسط مع إمكانات عالية، كما ارتفع عدد المواطنات العاملات لدى الشركة بنسبة 76% على أساس سنوي في عام 2022. تبرز المبادرات الإيجابية بما في ذلك فعاليات اليوم جهود "سيركو" في دعم المرأة عبر تغيير المنهجيات المُتبعة داخل الشركة، فضلًا عن تعزيز المساواة بين الجنسين اتساقًا مع الرؤى الحكومية الوطنية الحكيمة.

 

ومن أبرز المتحدثين المدعوين للمشاركة في حدث اليوم، هي "ميشيل كينج"، مؤلفة كتاب "ذا فيكس" الحائز على جوائز مرموقة بفضل طرحه المبدع لطرق التغلب على التحديات المثبطة للمرأة في سوق العمل. تترأس "كينج" الائتلاف العالمي للابتكار من أجل التغيير التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، المعني بالإشراف على 3 مبادرات رئيسية تستهدف الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا لسرعة تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. ومع محاضرة ثرية عن أهم محطات رحلتها ومصدر إلهامها، شاركت "مي المزيني"، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى المركز العربي لتمكين المرأة "نصف"؛ الذي تأسس بهدف تدريب وتأهيل المرأة السعودية والعربية للانخراط في سوق العمل بكفاءة وفعالية، والقيادة لتحقيق الريادة.

 

أطلقت "سيركو" مؤخرًا قسم الاستشارة المخصصة لدعم العملاء في تطبيق ممارسات المسؤولية الاجتماعية، والبيئية، وحوكمة الشركات، وفي هذا الإطار عقدت "ذا جيڤينج موڤمنت"، العلامة التجارية لأزياء الشارع المستدامة التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها، شراكة مع "سيركو" لإنتاج قمصان "بولو" المصممة خصيصًا حسب الطلب. انضم ممثلون من "ذا جيڤينج موڤمنت" لمناقشة الموضوع الرئيسي للحدث "القيادة الهادفة"، مع التركيز على الاستدامة، إلى جانب مشاركة حقائب مصممة خصيصًا مع الجمهور. 

 

صرح "فيل ماليم"، الرئيس التنفيذي لشركة "سيركو" الشرق الأوسط، قائلًا: "أؤمن بحق المرأة في المساواة مع الرجل داخل مكان العمل، ورغم أن "سيركو" الشرق الأوسط اتاحت بالفعل الفرصة للعديد من النساء المتميزات لتولي المناصب القيادية، إلا إني أرغب في رؤية المزيد من النماذج النسائية الناجحة في الشركة".

 

وأضاف قائلًا: "تُسخر "سيركو" خبراتها وجهود موظفيها لتحقيق الرؤى الوطنية للحكومات، ما يجعل تركيزها منصبًا على تطوير سياساتها الداخلية كما تهتم بفعل الشيء نفسه خارجيًا. يعد أحد أبرز أهداف رؤية 2030 رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، وتسليح المزيد من المواطنات بالأداوت اللازمة لتحقيق النجاح المهني، وبصفتنا شركة متخصصة في تقديم الخدمات العامة، ينبغي أن نعمل أولًا امتثالًا لأعلى معايير المساواة حتى نتمكن من مساعدة عملائنا ليحذو حذونا".

 

صرحت "هناء أبو خرمة"، مدير الموارد البشرية لشركة "سيركو" الشرق الأوسط، قائلة: "تضمنت فعاليات اليوم مشاركة نخبة من النساء اللامعات لمجموعة من النصائح الذهبية دعمًا لزميلات العمل في تحقيق أهدافهن، فضلًا عن تمكيننا جميعًا من العمل سويًا لخلق عالم يتمتع بالمساواة حيث تحظى المزيد من النساء بفرصة عادلة للمشاركة على طاولة صنع القرار. ولكي نصبح أفضل، هناك حاجة ملحة لإنشاء ثقافة عمل تتبنى التنوع، والمساواة، والشمولية؛ إذ سيؤدي تشجيع النساء على تقلد المناصب التنفيذية التي يهيمن عليها الذكور إلى تمهيد طريق القيادة أمامهن، وتعزيز ازدهار "سيركو" المتواصل في الوقت ذاته".

 

وأضافت قائلة: "يوم المرأة العالمي هو يوم واحد فقط على مدار العام، لذا كان تركيز حدث اليوم على طرح حزمة من القرارات والإجراءات اللازمة حتى نواصل جميعًا العمل على تحقيق المساواة كل يوم".

 

صرحت "سامانثا رولز"، مدير عمليات النقل لشركة "سيركو" الشرق الأوسط، والراعي التنفيذي لشبكة "سيركو إنسباير" المعنية بالدفاع عن المساواة بين الجنسين والاندماج في مكان العمل، تعليقًا على الحدث قائلة: "يسرنا دعوة الجميع اليوم تحت سقف واحد لدعم هدف واحد وتجديد التزامنا بإنشاء بيئة عمل هادفة أكثر تنوعًا وشمولية. يدفعني شغفي بالمساواة إلى تشجيع المزيد من النساء لتولي المناصب القيادية، وإثراء الشركة بمجموعة متنوعة من المهارات الاستثنائية. نحن لسنا بصدد إحدى المبادرات الزائفة التي توظف النساء بهدف تحقيق شروط التنوع في الطاقم الوظيفي لا أكثر؛ إذ نحمل على عاتقنا مسؤولية المساهمة في تغيير الاعتقادات الخاطئة التي عفا عليها الزمن للارتقاء بدور المرأة في المناصب المرموقة. التنوع لا غنى عنه، وفعاليات اليوم تبلور خططنا تجاه مواصلة الاستثمار في تدريب وتطوير الكوادر النسائية لتحقيق التفوق المهني".

 

صرحت "مي المزيني"، مؤسسة "نصف"، قائلة: "توفر رؤية 2030 فرص لا حصر لها بالنسبة لنا؛ إذ يمكن استغلال الزخم الهائل للنمو الذي تشهده المملكة، ودعم الجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص الضخمة مثل "سيركو" للارتقاء بدور المرأة العربية في المناصب القيادية؛ حيث أصبح الطريق ممهدًا لتحقيق التفوق المهني لا سيما مع إتاحة أدوات التطور العملي، ومصادر الدعم المتنوعة".

 

اختتمت "سيركو" الفعالية بإعلان دعمها لمبادرة ضخمة لزراعة الأشجار في إطار سعيها للعمل بشكل مستدام سواء عبر التركيز على التنوع والشمولية، أو من خلال جهود الشركة الأوسع نطاقًا. تعاونت "سيركو" مع مجموعة "ذا ستوري" التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها، دعمًا لانطلاق مبادرة زراعة مليار شجرة بالشراكة مع مؤسسة "إيكوماتشر". تعتزم "سيركو" الاستعانة بالموارد البشرية داخل مجتمع الشركة للقيام بدور فعال في حماية الكوكب اتساقًا مع التزامها بالحفاظ على البيئة.

 

صرحت "كارن ستوري"، مؤسسة مجموعة "ذا ستوري" قائلة: "تماشيًا مع توجهات استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ "كوب 28"، مع إعلان عام 2023 عاماً للاستدامة، فإننا نتشرف برسم الطريق أمام "سيركو" لمساعدتها على إحداث تأثير مستدام يترك بصمة، ونحن على يقين أن المرأة ستلعب دورًا محوريًا بشأن تغيُّر المناخ؛ لذا يسعدنا الإعلان عن هذا التعاون المشترك لزراعة الأشجار بحضور فريق العمل النسائي الملهم لشركة "سيركو" الشرق الأوسط".

 

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر