رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أنظار العالم تتجه إلى الإمارات مع انطلاق الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية لهذا الموسم

الأحد 26/فبراير/2023 - 09:49 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
برعاية حمدان بن زايد .. انطلاقة رائعة لرالي أبوظبي الصحراوي..

ناصر العطية يسجل أسرع زمن في مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة في الظنة
 
برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، انطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثانية الثلاثين صباح اليوم (الاحد) ويستمر حتى الثالث من مارس المقبل. 

وغادر عشرات السائقين والدراجين أبوظبي باتجاه مدينة الظنة، حيث تقام مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة في الظنة لأول مرة في تاريخ الرالي على مدى 32 عاماً، وذلك قبل انتقالهم الى منطقة الظفرة الصحراوية الزاخرة بالمناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة لخوض غمار مراحل رالي أبوظبي الصحراوي المصنف الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات (فيا) وبطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم). 

وبدأ المتسابقون القادمون من جميع أنحاء العالم بعملية التسجيل وتوثيق المستندات والفحص الفني يوم أمس السبت في أبوظبي قبل الانتقال إلى الظنة. 

ومع احتفال رالي أبوظبي الصحراوي بالذكرى الثانية والثلاثين لتأسيسه، قامت منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية، منظمة الرالي، وأدنوك للتوزيع، الشريكة في مجال الطاقة  لعام 2023، بنقل مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة إلى مدينة الظنة لأول مرة في تاريخ الرالي وقطع المتسابقون وطواقم الدعم مرحلة انتقالية مسافتها 250 كم من أبوظبي إلى الظنة في الصباح. ويشكل اقامة المرحلة الاستعراضية في الظنة خطوة ايجابية في الترويج بصورة أوسع للرالي وجعل فعالياته أقرب إلى الجمهور المحلي وعشاق رياضة رياضة السيارات. 

وسجل ناصر العطية من فريق تويوتا جازو ريسينغ أسرع زمن في فئة تي 1 في المرحلة الاستعراضية الخاصة بالمشاهدين في الظنة، وفاز الليتواني روكاس باكيوسكا في فئة تي 4، وفاز النمساوي توبياس إبستر، ابن شقيق أسطورة كيه تي إم هاينز كينيغادنر في فئة رالي 2. وذهبت فئة الكواد إلى حامل اللقب مرتين عبد العزيز الأهلي من فريق أبوظبي الذي تم تشكيله حديثاً. وستبدأ المرحلة الأولى غدا من غياثي وتنتهي في ليوا بالقرب من تل مرعب  بمسافة 404 كم بما في ذلك مرحلة انتقالية مسافتها 242 كم.

ومن منظور بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، لم تؤثر مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة على آمال المرشحين للفوز بلقب الرالي وهم سيباستيان لوب وناصر العطية وجيرلان شيشيريه الذي احتل المركز الثالث في ترتيب البطولة بشكل عام، في حين كان يزيد الراجحي، الذي احتل المركز الرابع في المرحلة الاستعراضية اليوم أبطأ من لوب بثانية واحدة فقط. وفي فئة الدراجات النارية، تقدمت هوندا مع بابلو كوينتانيلا وأدريان فان بيفرين أمام توبي برايس بدراجة (كيه تي إم)، واحتل الدراجين الأربعة المراكز الأربعة الأولى في بطولة الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم). وتعرض سكايلر هاوز بدراجة (هوسكفارنا)، الذي يحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام، ليوم سيئ مسجلا أبطأ زمن  في فئة رالي جي بي.

وقال سيث كوينتيرو : "لقد كنت متوترا قليلاً، لذلك لم أرغب في المخاطرة ، لكني سعيد جداً وأشعر بارتياح بالمشاركة مع رد بل جونيور تيم في هذا الرالي".

وسيتقرر على ضوء نتائج مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة ترتيب مراكز انطلاق المتسابقين مع أسرع عشرة متسابقين قادرين على اختيار مراكز انطلاقهم في المرحلة الأولى من بين 109 سائقين ودراجين مشاركين في الرالي. ويطمح القطري ناصر العطية للفوز بلقب الرالي للمرة الرابعة وتصدر بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية هذا الموسم. 

وقبل مشاركته الثانية في رالي أبوظبي الصحراوي، قدم سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، نظرة ثاقبة عما ستكون عليه الأيام المقبلة للسائقين قائلاً: "أحد التحديات الرئيسية هو تقدير مدى ارتفاع الكثبان الرملية وسرعتنا ونحن نتجه نحو قممها. ولا يمكننا الاسترخاء مطلقاً خلال اجتياز الرمال، ولكن بالمقارنة مع المنافسة على دروب مبللة وموحلة فانت لن تتوقف تماماً كما هو الحال مع الرمال التي تتراكم حول الاطارات وتغرز في الرمال. لكن الصحراء بالطبع تمثل تحديات خطيرة أخرى ".

من جانبه قال ماهر بدري، الرئيس التنفيذي لمنظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية: "يجسد مسار الرالي الجديد فكرة التحدي، ونحن على يقين أن الرالي سيدفع المتسابقين إلى أقصى حدود طاقاتهم، بينما يقدم أيضاً إطلالات رائعة على هذه المنطقة الفريدة. وبالنظر إلى التحديات اللوجستية لاستضافة مثل هذا الحدث المعقد، فقد مضى كل شيء بسهولة ويسر بفضل دعم سلطات الظنة وكرم ضيافة أدنوك للتوزيع وخدمات البحث والإنقاذ ".

ويشتهر رالي أبوظبي الصحراوي بكونه أكثر الراليات إثارة وتشويقاً في سلسلة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، حيث يختبر السائقون والدراجون أقصى ما لديهم من خبرة ومهارة وتحمل، وستمضي السيارات والدراجات النارية والكوادس في رحلة ملحمية مذهلة عبر صحراء الربع الخالي الشهيرة، وسيشكل مخيم الرالي نقطة انطلاق ووصول المتسابقين في مراحل الرالي، وسيستضيف مئات المنافسين والفنيين والمسؤولين والطواقم الطبية والمتطوعين وممثلي وسائل الاعلام.

وتنطلق صباح الغد الاثنين عبر صحراء منطقة الظفرة المرحلة الأولى من خمس مراحل ومسافتها الاجمالية 1915 كم وهي أطول من مسافة نسخة رالي العام الماضي. وتؤدي إلى انتهاء الرالي في العاصمة الإماراتية بعد ظهر يوم الجمعة المقبل. 

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويقدمه مجلس أبوظبي الرياضي، وبدعم أدنوك للتوزيع الشريك في قطاع الطاقة لهذا العام، وشريك السيارات تويوتا الفطيم، وطيران أبوظبي، ومياه العين، ودعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية، وشرطة أبوظبي، والدفاع المدني، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبلدية منطقة الظفرة، وشريكنا الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر