رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ميدياتك تكشف عن معالج Dimensity 7200 الذي يعزز تجارب الألعاب والتصوير على الأجهزة الذكية

الخميس 16/فبراير/2023 - 01:23 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
الشركة توسعه محفظة عروضها التكنولوجية المتقدمة مع سلسلة معالجات Dimensity 7000 بدقة تصنيع 4 نانومتر

 كشفت ميدياتك اليوم عن معالج Dimensity 7200 وهو الشريحة الأولى من سلسلة معالجات Dimensity 7000 الجديدة. ويوفر المعالج مجموعة متطورة من مزايا التصوير المعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتحسينات أداء الألعاب، والاتصال بشبكات الجيل الخامس، والتي تتكامل مع مزايا توفير استهلاك الطاقة لإطالة عمر البطارية.

ويستند المعالج الجديد إلى الجيل الثاني من المعالجات بدقة تصنيع 4 نانومتر من شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات، وهي نفس التقنية الموجودة في معالج Dimensity 9200، مما يجعله خياراً مثالياً للاستخدام في عدد من الأجهزة بأشكال مختلفة وتصاميم فائقة النحافة. ويجمع المعالج ثماني النواة نواتي Arm Cortex-A715 اللتين توفران سرعة تشغيل تصل إلى 2.8 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ست أنوية Cortex-A510 لتمكين المستخدمين من إنجاز المهام المتعددة بمنتهى السلاسة وتوفير أعلى مستوى من الأداء عند استخدام أي تطبيق. كما توفر ميدياتك وحدة المعالجة بالذكاء الاصطناعي المُدمجة في الشريحة الجديدة، والتي تفيد في تحسين استهلاك الطاقة وأداء الأجهزة، وتعزز كفاءة المهام وعمليات المعالجة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سي إتش تشين، نائب المدير العام لوحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتك: "توفر سلسلة معالجات Dimensity 7000 أعلى مستويات الأداء لتلبي متطلبات محبي الألعاب والتصوير الذين يبحثون عن أجهزة متفوقة تجمع الأداء القوي وعمر البطارية الطويل بأسعار مدروسة وتنافسية".

وتدعم تقنية HyperEngine5.0 من ميدياتك ميزة Variable Rate Shading التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتوفير الطاقة، بالإضافة إلى تحسين أداء المعالج ووحدة معالجة الرسومات لإطالة عمر البطارية، فضلاً عن مجموعة أخرى من التحسينات التي تمكّن اللاعبين من الاستمتاع بتجربة لعب في غاية السلاسة. كما تضم الشريحة معالج الرسوميات Arm Mali-G610 الذي يعزز زمن استجابة الجهاز ويدعم تحديث الإطارات بمعدلات عالية.

ويحمل المعالج الجديد مجموعة من التقنيات والمزايا مثل Imagiq 765 ومعالج إشارة الصورة بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR-ISP بمعدل 14 بت، ليدعم تشغيل كاميرات رئيسية بدقة 200 ميجابكسل لتجربة تصوير مذهلة. كما يتيح المعالج إمكانية تسجيل الفيديوهات بجودة HDR ودقة 4K، بالإضافة إلى تسجيل الفيديوهات باستخدام كاميرتين في الوقت نفسه بدقة Full HD، مع تقنية التركيز التلقائي لجميع وحدات البكسل للقطات في غاية الوضوح. ويعتمد المعالج على تقنية تخفيض الضوضاء التي تتيح للمستخدمين التقاط الصور بجودة عالية في الليل أو في ظروف الإضاءة الخافتة، في حين تدعم وحدة معالجة التطبيقات APU العديد من تحسينات الكاميرات القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل تحسين جمالية الصور الملتقطة بنمط البورتريه بالوقت الفعلي.

ويتميز معالج Dimensity 7200 بمودم للاتصال بشبكات الجيل الخامس يدعم الإصدار 16 ويتوافق مع معايير3GPP، لتوفير سرعات تحميل عالية للبيانات تصل إلى 4.7 جيجابايت في الثانية، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بالشبكة اللاسلكية المحلية الثلاثية النطاق Wi-Fi 6E وتقنية بلوتوث 5.3 الجديدة. كما تجمع ميدياتك مزايا المودم المتكامل للاتصال بشبكات الجيل الخامس مع النسخة الثانية من تقنية 5G UltraSave لتضمن أعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة عند استخدام الشبكات الخلوية. توفر الشريحة الجديدة أيضاً تقنية تجميع مزودي الخدمة ثنائية المكونات 2CC، بالإضافة إلى دعم تشغيل شريحتي اتصال مع شبكات الجيل الخامس المستقلة وخدمة المكالمات الصوتية عبر شبكات الجيل الخامس VoNR. ويمكن للمستخدمين تشغيل بطاقاتي SIM في الوقت نفسه والاستفادة من اتصالين مستقلين لاستقبال مكالمات العمل والمكالمات الشخصية من هاتف ذكي واحد بسلاسة وسهولة.

تشمل قائمة المزايا الإضافية لشريحة Dimensity 7200:

·       تدعم الشريحة وحدات تخزين الفلاش UFS 3.1 المتطورة وتشغيل الذاكرة وفق نطاقٍ ترددي يصل 6400 ميجابت في الثانية.

تقنية MiraVision من ميدياتك لتشغيل شاشات العرض وفقاً لأحدث معايير المدى الديناميكي العالي مثل +HDR10 وCUVA HDR وDolby HDR.
تزويد الأجهزة الذكية بشاشات مذهلة بدقة تصل إلى +FullHD ومعدل تحديث 144 هرتز.
تعزيز تجارب الوسائط المتعددة من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل التحويل المحسّن للفيديوهات من صيغة SDR إلى HDR.
·       الاتصال عبر تقنية بلوتوث Bluetooth LE Audio وصوت الستيريو اللاسلكي الحقيقي الثنائي Dual-Link True Wireless Stereo للاتصال بسماعات الأذن اللاسلكية.

وسيتم استخدام معالج Dimensity 7200 في العديد من أجهزة الجيل الخامس التي ستُطلق في السوق العالمية خلال الربع الأول من عام 2023.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads